تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد سنوات من اقصائيه..تاريخ ومقتنيات “علي سالم البيض” تباع في شوارع مدينة تعز

كشف قيادي في الجزب الاشتراكي اليمني في تعز، الأحد، عن مصادفته كتب خاصة بنائب رئيس دولة الوحدة والزعيم الاشتراكي علي سالم البيض تباع في شوارع مدينة تعز.

متابعات خاصة_ تعز اليوم: 

ونشر القيادي الاشتراكي عيبان السامعي، بمنشور له على “فيسبوك”، صورة توضح أحد الكتب الخاصة بالبيض، قائلا ” بالمصادفة وجدت صباح اليوم هذا الكتاب ”الإعلام وحرية التعبير في اليمن ( 1975-1990 ) للمؤلف د.عبدالله يحيى الزين في إحدى البسطات بشارع التحرير بمدينة تعز ,وقد كتب المؤلف بخط يده على الغلاف الداخلي الإهداء التالي كما توضح الصورة المرفقة: الى الأخ الأستاذ / علي سالم البيض نائب رئيس مجلس الرئاسة،  إهدي هذا الجهد المتواضع ،أرجو قبوله شاكراً وسأكون سعيداً لإبداء أي ملاحظات حوله. أخوكم /د. عبدالله يحيى الزين صنعاء في 1992 – 12 – 5م

وأضاف السامعي ، على الرغم من توفر نسخة سابقة من الكتاب معي لكن ما إن لاحظت الإهداء المكتوب ابتعت النسخة على الفور ولم أتفاوض مع البائع حول الثمن.

وتسأل: لا أعلم كيف وصل هذا الكتاب إلى هذا المكان ؟ وكم من الأيادي التي تخطفته وتداولته ؟ وما سر هذه المصادفة العجيبة ؟

واعتبر السامعي، ان الكتاب يبقى إدانة لسلطة التي نهبت وعبثت بممتلكات البيض والجنوب، قائلا”  حتى الكتب لم تسلم من النهب والفيد والغنيمة، يبقى هذا الكتاب شاهد إدانة لحرب 1994 الإجرامية ولممارسات باروناتها النهبوية “!.

قد يعجبك ايضا