تعز اليوم
نافذة على تعز

قوات مناهضة لحزب الاصلاح تسيطر على جبل استراتيجي في ريف تعز

استولى الفصيل المناهض لحزب الصلاح في اللواء 35 مدرع ، الثلاثاء، على جبل استراتيجي  في ريف تعز الجنوبي الغربي .

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وقال مصدر محلي أن مسلحين من قوات اللواء 35 مدرع ، المناهضة لقيادة الاصلاح المسيطرة على اللواء، استولوا على سلسلة جبال الراهش” الاستراتيجي، بمنطقة المعافر الاستراتيجية والمطلة على معسكرات الساحل الغربي المدعومة من الامارات .

واشار المصدر بان استيلاء القوات المناهضة للاصلاح ،جاء عقب اجتماع ضم اهم ثلاث قيادات في اللواء ترفض سيطرة الاصلاح على اللواء العسكري .

واكد ، بان الاجتماع ضم كلا من ، عبدالحكيم الجبزي قائد العمليات السابق باللواء والذي اعدم الاخوان نجله، وفؤاد الشدادي قائد ماتسمى مقاومة الحجرية إلى جانب جميل عقلان، قائد قوات الأمن الخاصة والمحسوب على جناح المؤتمر المدعوم من الامارات  .

وجاءت التحركات الجديدة عشية تطورات مفاجئة في ملف جريمة اغتيال قائد اللواء عدنان الحمادي مع تكليف الامارات للنائب السابق علي الاعوش بالترفع في القضية التي كانت المحكمة الجزائية في عدن تستعد بالفصل فيها، وفق مصادر قضائية.

ومن شأن هذه التحركات تفجير الوضع في المنطقة التي تشهد تحشيدات عسكرية للإصلاح في إطار مخططه للسيطرة على الساحل الغربي لليمن تنفيذا لأجندة اقليمية تهدف لطرد الامارات من المنطقة التي تطل على ثاني اهم مضيق في العالم في باب المندب.

قد يعجبك ايضا