تعز اليوم
نافذة على تعز

عرقلة جديدة لعقد الجلسة السادسة ..والقضاء يقر بممارسة ضغوط ضده لتمييع قضية “الحمادي”

كشفت مصادر حقوقية ل”تعز اليوم”، تفاصيل جديدة حول جلسة المحاكمة التي عقدتها المحكمة الجزائية المختصة في عدن  بقضية اغتيال قائد اللواء 35 مدرع عدنان الحمادي والتي عقدت اليوم الاثنين في عدن.

 

خاص_ تعز اليوم:

وأوضحت المصادر، أن المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن  ألزمت  رئيس سلطة الشرعية  عبده ربه منصور هادي تشكيل مجلس أعلى للقضاء يتولى القيام بمهامه وواجباته المنصوص عليها بالقانون ومنها توفير الحماية للقضاء وعدم التدخل في شؤونهم.

وجاء قرار المحكمة الجزائية المتخصصة على خلفية قيام النيابة الجزائية المتخصصة بعرقلة أعمال القضاء وامتناعها عن إحضار المتهمين في قضية اغتيال قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي إلى جلسة المحاكمة للمرة الخامسة على التوالي.

وأقرت المحكمة إلزام النيابة المتخصصة بإحضار المتهمين إلى جلسة الخميس الموافق 21 يناير 2021م

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة قد عقدت اليوم جلستها المخصصة لمحاكمة المتهمين باغتيال قائد اللواء 35 مدرع شرعية إلا أن النيابة العامة امتنعت عن احضار المتهمين وفقاً لمحضر الجلسة.

وطالب محامي  أولياء الدم بالتحقيق مع من يعرقل عمل القضاء كائناً من كان إنصافاً للعدالة لافتين إلى أن إقالة النائب العام بسبب هذا الفعل مؤكدين أن الاستهداف في هذا القضية ما يزال مستمراً في إشارة منهم لامتناع النيابة واستمرارها في عدم حضور المتهمين في هذه القضية

 وكانت مصادر خاصة قد كشفت ل”تعز اليوم”، في وقت سابق، عن وجود ضغوطات تمارس ضد القضاء من قبل قيادات في سلطة الشرعية لتمييع قضية اغتيال الحمادي،  وتأتي قرارات المحكمة اليوم لتوكد صحة تلك المعلومات.

قد يعجبك ايضا