تعز اليوم
نافذة على تعز

قيادي في الشرعية يكشف عن وصول الدفعة الثالثة من القوات المصرية الى ساحل المخا

كشف قيادي في قوات الشرعية  المحسوبة على الاصلاح بتعز، الخميس، وصول عددا من كتائب الدعم السريع المصرية إلى الساحل الغربي لليمن تزامنا مع ختام معين عبدالملك، رئيس حكومة الشرعية، زيارته للقاهرة حيث وقع اتفاقية تمنح مصر حق التواجد العسكري في اليمن.

متابعات – تعز اليوم :

وقال عبده نعمان الزريقي، ابرز قادة ما تسمى بـ”المقاومة” المحسوبة على الاصلاح في الريف الجنوبي الغربي لتعز، أن الكتائب المصرية تم نقلها  على متن طيران  التحالف  إلى عدن على أن افرادها عالقين يمنيين ، مشيرا إلى أن الهدف دعم طارق لاقتحام تعز .

واكد الزريقي في منشور على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن الدفعة الثالثة وصلت الخميس وتم نقلها إلى المخا.

وكان منزل الزريقي تعرض قبل ايام لقصف من قبل الفصائل المدعومة إماراتيا في الحجرية مما تسبب بانفجار الوضع بريف تعز المطل على باب المندب.

واستدعت مصر قبل ايام رئيس حكومة هادي عقب لقاءات لسفيرها بجناح الإمارات في المؤتمر برئاسة سلطان البركاني في الرياض، اعقبها زيارة معين لمصر حيث وقع اتفاقيات بصورة سرية  تمنح القاهرة حق بناء قواعد عسكرية عند باب المندب.

وتزامن التحرك المصري مع اعلان تركيا ارسال فرقاطة إلى خليج عدن  مع انفجار الوضع بريف تعز حيث حاول اتباعها  التقدم في مناطق سيطرة الامارات.

كما سبق لمصر وأن ارسلت خبراء عسكريين إلى جزيرة ميون، حسب رئيس تحرير صحيفة اخبار اليوم المقربة من محسن،  بهدف انشاء قاعدة عسكرية هناك.

قد يعجبك ايضا