تعز اليوم
نافذة على تعز

قرار مرتقب بضم ألوية في الحجرية إلى وزارة الدفاع تحسبا لأي تحركات إماراتية في تعز

كشف مصدر في رئاسة الشرعية عن مقترح تقدم به نائب الرئيس “على محسن الاحمر” لرئيس الشرعية” هادي” بضرورة ضم اللواء” 35 واللواء الرابع والأمن” في المناطق المحاذية للساحل الغربي الى وزارة الدفاع.

تعز(الحجرية) – تعز اليوم :

وقال المصدر أن علي محسن ، توعد باستخدام طرق أخرى ، في حال لم يصدر هادي توجيهات بضم “اللواء 35 واللواء الرابع والأمن” ليكونوا تحت مظلة وزارة الدفاع ،لا أن يخضعوا لتوجيهات أشخاص يعملون لأجندة تعادي تواجد حكومة الشرعية، في إشارة منه الى قائد مايسمى حراس الجمهورية طارق صالح المدعوم من الامارات.

واشار المصدر إلى أن علي محسن، رفض أن تبقى مناطق التربة، والمواسط، والصلو، خارج سيطرته ، مؤكدا على أهمية المحافظة على تعز لتبقى محافظة تابعة للشرعية .

جاء ذلك بعد أنباء عن تحركات يقوم بها “طارق صالح” عبر خلايا نائمة تابعة له في منطقة التربة مركز مديرية الشماتيين والحجرية ضد قوات المحور الموالية لحزب الاصلاح.

وتعمل قوات حراس الجمهورية في الساحل الغربي وفق أجندة تتعارض مع حكومة الشرعية ، رافضة أن تكون تحت مظلة وزارة الدفاع التي يسيطر عليها حزب الاصلاح ، وتتلقى توجيهاتها من دولة الإمارات التي سعت لتقويض سلطة حكومة الشرعية.

قد يعجبك ايضا