تعز اليوم
نافذة على تعز

احزاب اليسار بتعز تحمل الاصلاح تبعات التصعيد العسكري في الحجرية

استنكرت أحزاب اليسار في تعز، الخميس، رفض قيادة المحور الموالية لحزب الاصلاح تطبيق قرارات محافظ المحافظة نبيل شمسان القاضيه بإنسحاب التحشيدات العسكرية من مدينة التربة، ونزع فتيل التوتر بالحجرية.

تعز – تعز اليوم :

وقالت منظمة الحزب الإشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وحزب البعث، في بيان لهم، إن ما يبعث على الاستهجان تكرر حالة رفض توجيهات محافظ المحافظة على الرغم من أن الأحزاب السياسية قد وقعت منذ عام على اتفاق يتضمن احترام قرارات السلطة المحلية ويؤكد على أن محافظ المحافظة هو مصدر القرار للأجهزة المدنية والأمنية والعسكرية.

وأعتبر البيان “استمرار حالة التحشيد العسكري إلى مدينة التربة والمصحوب بتحريض إعلامي ممنهج ما هو إلا إمعان في الفوضى وتقويض لعوامل الثقة بين مختلف المكونات السياسية والاجتماعية بتعز “.

ودعا البيان قيادة محور تعز الذي يسطر عليه التجمع اليمني للإصلاح إلى الالتزام بتنفيذ توجيهات شمسان بسحب الحملة العسكرية، بالوقت الذي دعا به جميع أبناء تعز بكافة أطيافهم السياسية والثقافية والإجتماعية إلى الوقوف صفا واحدا ضد ما اسماه “أي أعمال من شأنها أن تضر النسيج الاجتماعي لتعز”.

وطالب البيان من رئاسة مجلس النواب وقيادات الأحزاب السياسية إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية وتدارك وإيقاف حالة العبث والفوضى الحاصلة في تعز.

قد يعجبك ايضا