تعز اليوم
نافذة على تعز

رئيس مستشفى الثورة الاسبق يدعو السلطات في تعز لإعادة النظر في تشكيل لجنة الطوارئ

دعا رئيس هيئة مستشفى الثورة السابق، أحمد أنعم، السلطات المحلية بتعز إلى إعادة النظر في تشكيل لجنة الطوارئ بما يجعلها تضم في غالبيتها عدد من المختصين، القادرين على إعطاء التعليمات التخصصية الخاصة لمواجهة تفشي وباء كورونا في تعز.

تعز(المدينة) – تعز اليوم:

وقال أنعم، بمنشور على صفحته ب”فيسبوك” رصده ” تعز اليوم”، يتوجب على السلطة العمل بجدية على وضع نظام موحد ومتقن لدى جميع الكوادر والمستشفيات بدون مماحكات ويلتزم فيه الجميع كميثاق شرف لمواجهة وباء كورونا داخل المحافظة .

وقدم أنعم العديد من المقترحات وطرح العديد من التساؤلات على السلطة المحلية اللازمة اتخاذها والإجابة عنها وأهمها: تساءله عن غياب وجود الخطط التي من المفترض أن ترسمتها السلطة للمستشفيات ، وعن توفير العلاجات والمستلزمات للعناية المركزي التي هي شحيحة في الوقت الحالي .

وأضاف متسائلا، “لماذا تم نقل المحجر من الضباب الي الجمهوري ؟ كم عدد الأطباء في المستشفى الجمهوري الحاصلين علي شهادات الطوارئ للحالات الحرجة ؟ أين سيتم توزيع المرضي لا قدر الله عند زيادة عدد الحالات ؟

هل تم تجهيز المستشفيات الحكومية ، وهل عرفت إحتياجاتها الدنيا ؟ هل تم اللقاء مع الاطباء سواء المتطوعين او العاملين بالمستشفيات وتطمينهم بالرعاية لهم وأسرهم ؟ ماذا هم فاعلون (السلطة) لو توفي عدد من الأطباء والممرضين؟

أين الخطط التي رسمت للمستشفيات ؟ هل تم توفير العلاجات والمستلزمات للعناية المركزة ، وهي شحيحة في الظروف الطبيعية ؟”.

وأقترح أنعم عدة مقترحات للسلطة أهمها تشكيل مجموعات طبية تكون علي أهبة الاستعداد للتناوب فيما بينها ، وتوفير السكن والأكل لهم في المستشفيات ، وضرورة أن يكون لكل فريق طبيب كبير كالقائد العسكري يعطي الأوامر ويتم تنفيذها من قبل الكوادر .

وختم أنعم، في كل حال على السلطة المحلية أن تجيب على كل التساؤلات في صورة تهيئة تتفق مع ما يقتضيه الوضع في مواجهة الوباء ، وسنكون كأطباء عونا لها في كل ما تقره من خطوات وإجراءات “.

قد يعجبك ايضا