تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز| قائد عسكري يبني عماره في الشارع العام

كشفت وثائق وصور تداولها ناشطون في وسائل التواصل الإجتماعي في تعز،الأربعاء، استكمال أحد القادة العسكريين في محور تعز بناء منزل له في الشارع العام، بعد البسط عليه “مستقويا” بقوة السلاح.

خاص- تعز اليوم :

وقالت مصادر محلية، إن ركن البشرية في اللواء 170 دفاع جوي، عبدالله الشرعبي، بنى عماره مكونه من دورين على الشارع العام في منطقة السوادي.

واشارت المصادر، في روايتها لتفاصيل الحادثة، الى ان الشرعبي كان قد اشترى في عام 2014 وقبل اندلاع الحرب قطعة أرض مساحتها (5 قصب) في تلك المنطقة   بالمخالفة القانونية لأنها طلعت على الشارع العام.

وأضافت، إن الشرعبي كان قد استحدث بناء مكون من غرفة شعبية في المكان المخالف من أجل البسط على المساحة إلا ان الجهات المختصة حينها ازالت البناء كونه مخالف.

وتابعت، إن الشرعبي بعد قيام الحرب وبالتحديد في أواخر عام 2019 شرع مجددا بالبناء في المكان المخالف مستندا على مكانته العسكرية كأركان بشرية في اللواء 170 دفاع جوي، ومتجاوزا كل المذكرات والأوامر الصادرة من الجهات المختصة والتي تأمر بإزالة البناء وتوجه الجهات الأمنية لضبطه، ولكن دون أي فائدة.

ونوهت المصادر الى ان الشرعبي لم يكتفي على الأرض المخالفة بل توسع في الشارع العام مسافة جديدة مقدارها 50 متر مربع، ما يجعلها ضعف المساحة المخالفة التي كان قد بناء عليها في السابق.

وأكدت المصادر أن الشرعبي عمل على مضايقة ابناء المنطقة الذين قاموا بتبليغ الجهات المختصة على استمرار مخالفته وقام بتهديدهم إذا لم يلتزمو الصمت.

واستنكر الناشطون تغاضي محور تعز والجهات الأمنية والمختصة عن عملية البسط على الشارع العام التي ارتكبها الشرعبي، داعيين الى محاسبته.

قد يعجبك ايضا