تعز اليوم
نافذة على تعز

توافد حشود مسلحة الى الحجرية وابو العباس يسبق الحشد الشعبي بخطوة

كشفت مصادر محلية ل”تعز اليوم”، الخميس، عن إنشاء معسكرات جديدة وتحشيدات عسكرية متبادلة في مديريات منطقة الحجرية بين المجاميع التابعة للتجمع اليمني للإصلاح أو ما بات يعرف”الحشد الشعبي” من جهة، ومجاميع جماعة “ابو العباس” من جهة أخرى.

خاص – تعز اليوم :

وذكرت المصادر، أن الإصلاح أقر افتتاح معسكرات جديدة للحشد الشعبي في مناطق مختلفة من الحجرية بالإضافة الى معسكر الحشد الشعبي الاساسي في منطقة يفرس مديرية جبل حبشي، غربي تعز، بالوقت الذي وزع به، خلال الأيام الثلاث الماضية، أسلحة وصرف مستحقات مالية ورواتب لمجاميعه في معسكر يفرس ومعسكراته في مديرية المسراخ”.

وأشارت المصادر الى معسكرات الإصلاح الجديدة في الحجرية سيكون احدها في منطقة بني شيبة، مديرية الشمايتين، وتحت اشراف القيادي في الإصلاح، عبدالعزيز الشيباني، فيما سيكون الاخر في مديرية المعافر ، في المنطقة الحدودية بين منطقتي “السواء والمشاولة”.

وتأتي المعلومات التي كشفت عن انشاء الإصلاح معسكرات جديدة في الوقت الذي كشفت فيه مصادر أخرى لـ”تعز اليوم”، ان أطقم ومجاميع تابعة لمجاميع ابو العباس مسنودة بمجاميع تابعة للقيادي السلفي في الوية العمالقة، حمدي شكري، تحشد بصورة سرية الى مناطق مختلفة من الحجرية خلال الأسابيع الماضية.

وتشهد منطقة الحجرية منذ اغتيال قائد اللواء 35 مدرع، عدنان الحمادي، مطلع شهر ديسمبر الماضي، توترات أمنية وتحشيدات عسكرية من قبل الإصلاح_المدعوم قطريا_و الذي يريد فرض سيطرته عليها ويتخوف من حصار سلطته بالمدينة، وبين المكونات السياسية والفصائل العسكرية المناهضة له والمدعومة من الإمارات، وتجدر الإشارة انه جاء الإعلان عن تشكيل الإصلاح لقوات الحشد الشعبي بدعوة من احد قياداته القاطنين في تركيا بعد أيام معدودة على حادثة اغتيال الحمادي_القائد العسكري الوحيد المناهض للإصلاح في جيش الشرعية في تعز_ الأمر الذي جعل مناهضي الحزب يدقون ناقوس الخطر.

قد يعجبك ايضا