تعز اليوم
نافذة على تعز

ضغوطات لدفن الحمادي واللجنة الرئاسية تتخلى عن مسؤولياتها

كشفت مصادر خاصة ل”تعز اليوم”، الخميس، عن رفض اللجنة الرئاسية المكلفة بالتحقيق في حادثة اغتيال قائد اللواء 35 مدرع، عدنان الحمادي، اصدار أوامر قهرية لضبط المتهمين في حادثة اغتياله، وممارستها ضغوطات على أسرة الحمادي لقبول دفن جثمانه قبل اخراج التقرير الرسمي للجنة الى الرأي العام.

تعز – تعز اليوم :

وأوضحت المصادر، ان اللجنة الرئاسية اخبرت نجل الحمادي ،زكرياء عدنان، في اجتماع جمعها به صباح اليوم الخميس في مدينة عدن، رفضها الصريح لإصدار أوامر قهرية لضبط المتهمين في حادثة اغتيال والده قبل ان يتم دفن جثمانه، مما دفع زكرياء الى التراجع عن موافقته لدفن جثمان والده في تاريخ ال20 من مارس الجاري والذي كان قد وافق عليه يوم أمس الأربعاء.

وتابعت المصادر، ان رفض اللجنة جاء بسبب ضغوطات وأومر من قبل قيادات عليا في سلطة الشرعية”.

واشارت المصادر الى ان قرار نجل الحمادي السابق بدفن جثمان والده في 20 مارس كان قد بني على اتفاق مع اللجنة بان تقوم باصدار أوامر قهرية للمتهمين في حادثة الإغتيال وتقدم بيان صحفي للرأي العام عن كل ماتوصلت اليه قبل ذلك التاريخ، إلا ان رفض اللجنة اليوم جعل الأخير يلغي الدفن ويحتفظ بموقف الأسرة “الرافض لدفن الجثمان قبل اظهار الحقيقة”.

وأكدت المصادر عن خروج نجل الحمادي من اجتماعه باللجنة بالشعور بحالة من الاستياء والغبن والغضب على قيادات الشرعية العليا التي يحملها مسؤولية محاولة تضييع دم والده وتمييع قضيته.

قد يعجبك ايضا