تعز اليوم
نافذة على تعز

ترحيل مفاجئ لجرحى تعز دون استكمال علاجهم في الهند

تفاجئ جرحى تعز المصابين بالشلل في الهند، الخميس، بتسليمهم مذكرة رسمية تفيد بترحيلهم من الهند وإعادتهم الى اليمن دون استكمال العلاج أو حتى تسديد مديوناتهم.

تعز – تعز اليوم :

ونصت المذكرة الصادرة من قبل اللجنة الطبية العسكرية لمحور تعز والموقعة من قبل رئيسها، محمد فؤاد سيف، بتاريخ 23 من شهر فبراير الماضي، على تحديد تاريخ 20 من شهر مارس الجاري كموعد نهائي لترحيل جرحى الشلل من الهند وإعادتهم الى البلد وانه قد حجز لهم ذلك”.

واشارت المذكرة الى انه سيتم علاج جرحى الشلل المعادين من الهند في مراكز بالداخل، بالإضافة الى انه قد تم التمديد لهم سابقا لفترات طويلة بالسابق.

ووصف الجريح نجيب قاسم_مصاب بالشلل_ ان قرار اللجنة كان صدمة بالنسبة لهم وتنكر لتضحياتهم وتملص وخذلان من قيادة جيش وسلطة الشرعية في تعز عن القيام بمسؤولياتهم تجاه جرحى تعز.

وقال نجيب، في تصريح ل”تعز اليوم”، لنا عام في الهند دون علاج واللجنة الطبية تقول لنا انتظروا حتى يأتي التعزيز المالي، وعندما أتى التعزيز المالي حددوا لنا 3 شهور كفترة للعلاج الطبيعي بالوقت الذي أكد لنا ان فترة الثلاثة اشهر غير كافية وانه ستودي توقفنا عن العلاج الى تدهور حالتنا الصحية مجددا وبالأخص انه اعصابنا التي تحتاج الى تمرين متخصص مستمر”.

وكشف نجيب ان اللجنة الطبية رفضت تسليمهم مديونات علاجهم لمستشفيات الهند وساومتهم على دفع نصف مبلغها في حالة عودتهم، قائلا “قلنا لهم هاتو لنا المديونات وانا سأستمر في علاج نفسي بنفسي”، فكان ردهم “بنجيب لكم نصف المديونة عندما تسافروا”.

وتساءل نجيب ساخطا “يعني انا لماذا أتيت الى الهند؟، وبالأخير لا تصرف مستحقاتي ولا المديونة ولا يستكمل علاجي وارحل الى البلد وتتدهور صحتي”، مشيرا الى انه لا يوجد مراكز صحية متخصصة بعلاج حالتهم كما زعمت اللجنة الطبية.

وكان جرحى الهند قد كشفوا ل”تعزالهند”_في تقارير سابقة_، عن تعرضهم لابتزاز من قبل قيادات عسكرية في محور تعز وضغوطات لإرغامهم على التوقيع على أوراق استكمال علاجهم، بالإضافة الى حالة الإهمال التي تعرضوا لها طيلة فترة مكوثهم في الهند وتوقف مخصصاتهم.

ويناشد جرحى تعز المصابين بالشلل جراء الحرب في الهند حكومة الشرعية وسلطتها المحلية في تعز الى القيام بمسؤوليتها نحوهم، بالإضافة الى مناشدتهم للأحزاب السياسية والمنظمات الإغاثية والإعلام والناشطين للوقوف في صفهم.

قد يعجبك ايضا