تعز اليوم
نافذة على تعز

رزيق يدعو طارق لمبايعة قيادة محور تعز

طالب رئيس عمليات محور تعز العسكري التابع للشرعية والقيادي السلفي المقرب من التجمع اليمني للإصلاح في تعز، عدنان رزيق، ما يسمى “القوات المشتركة” التي يقودها “طارق صالح” وتسيطر على مدينة المخا الساحلية غربي تعز، بالاعتراف بالشرعية والعمل تحت قيادة رئيس سلطتها عبدربه منصور هادي.

تعز – تعز اليوم :

وأكد رزيق، في مقابلة مع صحيفة “حماة الوطن” التي يصدرها المحور، موقفه القاطع والرافض لمشروع فصل مدينة المخاء الساحلية عن تعز.

واتهم رزيق دولة الإمارات المشاركة بالتحالف بدعم تشكيلات خارج إطار الشرعية.

وحمل رزيق، عند سؤاله عن سبب تأخر تحرير مدينة تعز”، التحالف والسعودية سبب ذلك نتيجة ل” تأخر الدعم الكافي للتحرير” حسب تعبيره.

وأقر رزيق بمساهمة عناصر محسوبة ومنضوية في أمن وجيش الشرعية بحالة الفوضى والاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينة تعز طيلة سنوات الحرب وزادت وتيرتها خلال الأسابيع الماضية، داعيا “إلى تعاضد الجهود لمقاومة ذلك.

وتشهد محافظة تعز صراع سياسي وتوترات عسكرية بين الإصلاح الحليف لدولة قطر من جهة وقوات طارق صالح والمؤتمر الشعبي العام والقوى المتحالفة معه والمدعومة من الإمارات من جهة أخرى، بسبب سعي كلا الطرفين إلى السيطرة على مناطق الساحل الغربي والحجرية، بالإضافة إلى انقسامات سياسية بين المكونات السياسية الداعمة للشرعية، ووسط حالة من الفوضى والانفلات الأمني التي زادت من معاناة المواطنين في المدينة

قد يعجبك ايضا