تعز اليوم
نافذة على تعز

القيرعي : يتهم قوات الامن المركزي بتسهيل مهام القتلة في الشمايتين

بعد ان أقدمت قوات الامن المركزي “الأمن الخاصة” بمدينة التربة، في محافظة تعز، على اعتقال الناشط الحقوقي رئيس منظمة الاحرار السود الإنسان محمد القيرعي، واقتياده لإدارة أمن مديرية الشمايتين.

متابعات – تعز اليوم

افاد القيرعي “في بيان توضيحي له “إنه وفي تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل (فجر اليوم الاحد) تم احتجازي ، بعد مداهمة مسكني من قبل طقمين عسكريين تابعين لقيادة قوات الأمن الخاصة بمديرية الشمايتين في التربة بتعز.

وأضاف” أن اعتقالي جاء بتوجيهات مباشرة من العميد جميل عقلان قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة، وتم اقتيادي إلى إدارة أمن الشمايتين بمدينة التربة، دون ابداء الاسباب والمبررات القانونية.

واشار القيرعي : بان المسلحين قاموا بأحتجازه في ادارة امن الشمايتين , بعد ان التقطوا له عدة صور عبر الهواتف المحمولة للمسلحين.

وبرر قائد القوات الخاصة الذي اصدر اوامر اعتقال القيرعي ,بأنه تلقى توجيهات بهذا الشأن من مدير أمن محافظة تعز التابع للشراعية العميد منصور الاكحلي ,دون اعطاء أي تفاصيل , حسب افادة القيرعي .

وتساءل القيرعي بقوله :” حول الدور المحتمل لقياده الامن المركزي في الشمايتين وللأجهزة الأمنية, ليس فقط في تسهيل مهام القتلة وفرق الاغتيال مجهولة الهوية التي تستهدف من هم على شاكلتي من نشطاء الراي والسياسيين ..وانما ايضا في تغطيه اثار مثل تلك الافعال ومرتكبيها بالصورة التي تؤكدها وقائع اعتقالي اللاقانونية وغير المبررة اصلا مقابل استكانتهم المريبه حيال” .

يأتي ذلك بعد تعرض محمد القيرعي لمحاولة اغتيال من قبل عناصر مسلحة, بعد عودته ,قبل أسبوعين, من العاصمة السعودية الرياض إلى التربة حيث مسقط رأسه ,خلال هذا الشهر .

 

قد يعجبك ايضا