تعز اليوم
نافذة على تعز

ممثلا لليمن.. الزبيدي يتبنى رؤية متناغمة لسردية الإسرائيلي في البحر الأحمر

جدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، عيدروس الزبيدي، الثلاثاء، تبنيه لرؤية وموقف متناغم لسردية كيان الاحتلال الإسرائيلي للأحداث التي تدور في البحر الأحمر.

وكالات-“تعز اليوم”:

وقال الزبيدي وهو نائب رئيس المجلس الرئاسي المشكل كسلطة وريثة للشرعية، إن” تصاعد ما وصفها بالأعمال العدائية في الشرق الأوسط، يجعل من الضروري وبشكل متزايد على أصحاب المصلحة المحليين والإقليميين والدوليين تبني استراتيجية جديدة لاحتواء والتصدي لمن وصفهم بالمتمردين الحوثيين”.

وقال الزبيدي، خلال حوار أجراه مع وكالة الأنباء “رويترز”، إن ” الطريقة التي يتم بها التنسيق بين الغرب والأطراف المحلية والإقليمية ليست كافية لخنق الحوثيين عسكريا أو اقتصاديا”.

وحرض الزبيدي على استهداف ميناء الحديدة الذي يستفيد منه 70% من سكان اليمن، مدعيا أنه” البوابة السهلة لتهريب المعدات للحوثيين”.

يذكر أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد استهدفت ميناء الحديدة في الـ20 من يوليو الماضي، ردا على استهداف الحوثيين “تل أبيب” اسنادا لغزة.

وقال الزبيدي إن هجمات الحوثيين على البحر الأحمر جمدت جهود التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن، ولا يرى أي أفق لمحادثات سلام في الأمد القريب.

وتابع: إن “المجتمع الدولي أو بريطانيا والولايات المتحدة يعملان فقط على البحر الأحمر، لذا من المهم أن تضافر كل هذه التوجهات وأن يكون هناك توجه شامل يكون فعالا”، لتكون ” النتيجة من ذلك احتواء الحوثيين”، حسب كلامه.

وليست هذه المرة الأولى التي يتبنى بها الزبيدي المحسوب على الإمارات، رؤية وموقف من أحداث البحر الأحمر تتوافق مع الرؤية والسردية الإسرائيلية لما يدور، إلا أن تصريحاته اليوم لوكالة “رويترز” وقبلها صحيفة “الجارديان” البريطانية، تأتي خلال مشاركته في الوفد الممثل لليمن في الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأمر الذي يجعلها مواقف رسمية باسم سلطة الرئاسي المدعومة من التحالف، وليس الزبيدي وجناحه فقط، بحسب مراقبين.

قد يعجبك ايضا