تعز اليوم
نافذة على تعز

كاشفا عن خلافات ومطالبا بإصلاحات.. الزبيدي يتذمر من وضع الرئاسي

أقر رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، عيدروس الزبيدي، الثلاثاء، عن وجود خلافات في المجلس الرئاسي المشكل كسلطة وريثة للشرعية في اليمن عام 2022، والذي يعد هو أحد أعضائه.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وجاء ذلك خلال حوار أجرته معه صحيفة “الجارديان” البريطاني، أعرب فيه الزبيدي عن تذمر من وضع الرئاسي الذي قال إنه: “يعاني من انقسامات سياسية ويفتقر إلى القواعد الإجرائية المناسبة”.

وطال الزبيدي بإصلاح وضع مجلس القيادة الرئاسي الذي يعد أحد ابرز أعضائه ويترأسه رشاد العليمي.

وفي سياق متصل، اعتبر الزبيدي أن “الحوثيين باتوا يرون أنفسهم كدولة في اليمن، ولا يعترفون بالحكومة اليمنية في عدن “.، مشيرا إلى أنهم “نجحوا في غرس أيديولوجيتهم في الجيل الجديد، مما يجعل من الصعب توقع حدوث ثورة داخلية ضدهم في المستقبل القريب”.

وحول العمليات التي تنفذها أمريكا وبريطانيا ضد الحوثيين في اليمن، أكد الزبيدي إلى أن تلك العمليات “لم تؤثر بشكل كبير على القدرات العسكرية للحوثيين ، وأنها قد أدت إلى نتائج عكسية” بالإشارة إلى الدعم الشعبي الذي حظي به الحوثيين بعد مواجهتهم للتحالف الأمريكي البريطاني نتيجة لموقفهم المساند لغزة.

ولفت إلى أن التحالف العربي يشن ضربات جوية ضد منصات إطلاق الصواريخ التابعة للحوثيين منذ ثماني سنوات، ومع ذلك، تمكن الحوثيون من التكيف وإيجاد طرق لإخفاء قدراتهم.

قد يعجبك ايضا