تعز اليوم
نافذة على تعز

مسؤول أفريقي: الملاحة حول الرجاء الصالح زادت بنحو 70 بالمئة

كشف مسؤول في دولة جنوب أفريقيا، الاثنين، أن حركة الملاحة حول طريق “الرجاء الصالح” زادت بنحو 70 بالمئة إثر عمليات قوات صنعاء-الحوثيين في البحر الأحمر الذي انخفضت فيه بنسبة 45%.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ووفقا للمدير العام للاستراتيجية البحرية لجنوب أفريقيا الأدميرال ديفيد مخونتو، خلال مؤتمر أفريقيا للدفاع والطيران- فإن حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر بنسبة 45%، في حين زادت حركة الملاحة البحرية حول رأس الرجاء الصالح بنحو 70%.

وأشار إلى أن ذلك نقل أكثر من 80 في المائة من حجم التجارة العالمية – وهو ما يمثل أكثر من 50 في المائة من القيمة – عبر الطرق البحرية.

في ذات السياق، أبدى الأدميرال اندهاشه بالتقنيات التي يستخدمها الحوثيين في هجماتهم، مؤكدا أن الاستخدام الأخير للطائرات البحرية بدون طيار أو السفن السطحية غير المأهولة يشكل تحديًا جديدًا للبحرية

وأشار إلى أن الأنظمة البحرية غير المأهولة أو الطائرات بدون طيار لا تشير فقط إلى تقدم تكنولوجي، بل إنها أيضًا تطور مثير في الحرب البحرية.

وأكد أنها تثير إمكانيات جديدة في تشكيل دور السفن السطحية في نفس الوقت الذي تكون فيه مستعدة لتحويل العناصر الأساسية للاستراتيجية البحرية.

ولفت إلى أن مستقبل الحرب البحرية هو توازن مثير بين القوة البحرية التقليدية والإمكانات الإبداعية للأنظمة غير المأهولة.

قد يعجبك ايضا