تعز اليوم
نافذة على تعز

مجددا تهديداته للسعودية.. الحوثي: مضايقات البنوك ومنع الرحلات غير مقبولة

أكد قائد حركة “أنصار الله”-الحوثيين، الخميس، عدم قبولهم لما اسماها المضايقات السعودية للمصارف والبنوك ومنع الرحلات عن مطار صنعاء، متهما النظام السعودي بتلقي توجيهات أمريكية بتصعيد الخطوات العدوانية ضدهم، على خلفية عملياتهم المساندة لغزة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال الحوثي، في كلمة متلفزة: “المضايقة السعودية للبنوك والمصارف الأهلية والشركات خطوات ظالمة عدوانية لا يمكن القبول بها ولا التغاضي عنها”، مضيفا: “منع السعودية للرحلات من مطار صنعاء لا يمكن القبول به أبداً والبريطاني والأميركي يحرض بشأن الميناء”.

واتهم الحوثي النظام السعودي “بالعمل في الاتجاه الأميركي لكي نوقف عمليات الإسناد، وهذه حالة غباء رهيب بكل ما تعنيه الكلمة”، مخاطبا السعودية بالقول: “خطواتكم العدوانية في سياق الأوامر الأميركية لخدمة “إسرائيل” ومحاولة إجبارنا على التراجع عن إسناد غزة هو عين المستحيل”.

وجدد الحوثي دعوته أنصاره إلى الخروج في المسيرات التضامنية مع غزة، قائلا: ” السعودي يريد منكم أن تتفرجوا على مأساة الشعب الفلسطيني وأن ترقصوا مثله وتتجاهلوا صرخات وآهات الشعب الفلسطيني”.

وتأتي تصريحات الحوثي الأخيرة بعد أيام قليلة على تهديده النظام السعودي بإعادة الحرب في حال لم يتم التراجع عن الخطوات الاقتصادية الأخيرة ورفع الحصار عن مطار صنعاء والموانئ الواقعة تحت سيطرتهم.

قد يعجبك ايضا