تعز اليوم
نافذة على تعز

النائب الحزمي يتهم أبرز الناشطات السياسات في تعز بالكذب على الله ونشطاء يعتبرون ذلك سابقة خطيرة يعرض حياتها للخطر

شن نائب برلماني من القيادات العليا المتشددة في حزب الإصلاح ،هجوماً لاذعا على الناشطة السياسية الدكتورة الفت الدبعي أستاذة علم الاجتماعي السياسي في جامعة تعز ، هجوماً قد يعرض حياتها  للخطر.

خاص – تعز اليوم :

واتهم عضو مجلس النواب محمد ناصر الحزمي القيادي في حزب الإصلاح ،الدكتورة الفت الدبعي بالكذب على الله ورسوله ،ردا على منشور لها وصفت عرس مختلط بأنه من الاعراس التي يحبها الله ورسوله .

وقال الحزمي في تغريده له على تويتر بقوله ” قبح الله المنظمات ماذا تخرج لنا من جريئات ،مش فقط في قلة الحياء بل بالجرأة على الله ورسوله فتكذب باسم الله وباسم رسوله”.

وتساءل بقوله “:هل سمعتم ان في قديم اليمن عرس يقام في الشارع اختلاط؟”.
واجاب الحزمي ردا على سؤاله ” بل عرس تحبه المنظمات ” في اشاره منه بتبعية الناشطة الدبعي للمنظمات الدولية .

وعلق نشطاء  على تغريدة النائب الحزمي بأن خطابه التكفيري قد يعرض حياة الناشطة الدبعي للخطر ،خصوصا وان لدى الحزمي اتباع متشددين يعتبرون خطب وإرشادات وردود النائب الحزمي بمثابة فتاوى يجب الالتزام بها .

وحمل النشطاء القيادي الحزمي المسؤولية الكاملة عن تعرض  الناشطة الدبعي لاي اذاء أو محاولة اغتيالها .

ووصفوا ماصرح به الحزمي،انه سابقة خطيرة لا يمكن السكوت عنها خصوصا وأن تصريحاته تعتبر تكفير صريح يمس حياة أحد أبرز الناشطات السياسيات في محافظة تعز والتي كانت في يوم من الايام إحدى القيادات الرفيعة في حزب الإصلاح .

يأتي ذلك بعد أن اقام شاب وشابة عرسهما ثاني ايام عيد الفطر المبارك أمام جمع من الرجال والنساء في أحد المنتزهات العامة وسط مدينة تعز ،الامر الذي خلق حالة من الردود بين مؤيد ومعارض في أوساط المجتمع .

قد يعجبك ايضا