تعز اليوم
نافذة على تعز

بسبب فضحها جرائم الاحتلال| خبيرة أممية تؤكد تلقيها تهديدات

كشفت، فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أنها تلقت تهديدات خلال فترة إعدادها لتقريرها الأخير الذي يفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

متابعات-“تعز اليوم”:

وكانت ألبانيز قد نشرت قريرا عنوانه “تفصيل الإبادة الجماعية” لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الثلاثاء، وقالت إن “إسرائيل ترفضه رفضا قاطعا”.

وجاء في التقرير أن هناك أسسا معقولة للاعتقاد بأن “إسرائيل” ارتكبت إبادة جماعية في قطاع غزة خلال عدوانها على غزة.

ولدى سؤالها عما إذا كان عملها على التقرير قد تسبب في تلقيها تهديدات قالت ألبانيز: “نعم.. أتلقى تهديدات بالفعل. ليس لدرجة أن أفكر في اتخاذ إجراءات احترازية إضافية بعد. لكن هل يشكل ضغطا؟ نعم ولا يغير لا التزامي بعملي ولا نتائجه”، بحسب وكالة “رويترز”.

ولم تفصل ألبانيز التي تشغل المنصب منذ 2022 طبيعة التهديدات ولا أفصحت عن مصدرها، مضيفة بالقول “كان وقتا عصيبا… تعرضت للهجوم الدائم منذ بداية تفويضي”.

وبالرغم من صدور قرار من مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، إلا أن “إسرائيل” تواصل عدوانها الذي خلف عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات، فضلا عن مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

قد يعجبك ايضا