تعز اليوم
نافذة على تعز

تصريح جديد للمبعوث الأممي “جمال بن عمر” عن عمليات الحوثيين في البحر والرد الأمريكي

أعتبر المبعوث الخاص السابق للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، أن” الولايات المتحدة وحلفائها يرتكبون خطأً مكلفاً في ردهم على هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر”، مؤكدا أن “وقف إطلاق النار دائم في غزة هو الخيار الوحيد لوقف الهجمات البحرية شبه اليومية على السفن.

ترجمة خاصة-“تعز اليوم”:

وقال جمال بن عمر، الذي كان ممثل الأمم المتحدة في اليمن من عام 2011 إلى عام 2015 وشارك في محادثات لإنهاء الحرب الأهلية التي شهدتها البلاد، لمجلة “نيوزويك” الأمريكية، إن “وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة هو وحده الذي يمكن أن يوقف الهجمات البحرية شبه اليومية”.

وأضاف بن عمر: “تاريخياً، إذا نظرنا إلى ما حدث منذ عام 2011 عندما قادت الولايات المتحدة الهجوم ضد الحوثيين، فقد أخطأوا في حساباتهم باستمرار”، مشيرا إلى أن” الرئيس الأمريكي جو بايدن يخاطر الآن بكارثة تكتيكية أخرى”.

وأردف “أعتقد أن فتح هذه الجبهة ضد الحوثيين في البحر الأحمر هو خطأ آخر في الحسابات. فعقليتهم مختلفة تماما ولا تستجيب لذلك”.

ونشر تصريح بن عمر الخاص للمجلة الأمريكية، قبيل ساعات قليلة من إعلان قائد حركة أنصار الله-الحوثيين، عبد الملك الحوثي، عن توسيع مدى عملياتهم البحرية المساندة لغزة، لتشمل المحيط الهندي بالإضافة إلى البحرين الأحمر والعربي، الأمر الذي يعطي لمن يتبنى خيار بن عمر في رؤية وتقييم موقف عمليات قوات صنعاء والحل لإنهائها واقعية أكثر.

قد يعجبك ايضا