تعز اليوم
نافذة على تعز

مشيدا بعمليات اليمن| حمدين صباحي يدعو مصر إلى وقف اجتياح رفح

أعتبر الأمين العام للمؤتمر القومي العربي، حمدين صباحي، بالتدخل اليمني لمساندة غزة شكل خطراً حقيقياً على الكيان الصهيوني والقوى الداعمة له.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

أمين عام المؤتمر القومي العربي، وهو إتلاف يضم كافة الأحزاب والتيارات القومية، صباحي، أكد في حوار مع صحيفة ” عرب جورنال “، أن” التدخل العسكري اليمني لنصرة غزة يعد خطوة هامة وهائلة، وقد شكل خطراً مباشراً على مصالح العدو الصهيوني والقوى الداعمة له، وقد أثبت اليمن قدرته على مناجزة أمريكا وبريطانيا”.

وأضاف: ” اليمن قدم نموذجاً عظيماً لما ينبغي أن تكون عليه الأمة في لحظة اختيار حاسمة كالتي نخوضها، وقد تلقى ضربات الحلف الأمريكي، لكنه صمد وأصر بهذا الأداء العسكري وبالملايين من الشعب اليمني التي تهدر في شوارع صنعاء ومدن اليمن الشقيق”.

في صعيد أخر، أكد السياسي المصري صباحي أن على “اجتياح رفح وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء سيؤدي إلى نتائج عديدة ضارة بفلسطين ومصر معاً، وسيفتح الأفق لمدّ مشروع “طريق البهار” الذي سيكون أول نتائجه الحكم بالإعدام على قناة السويس”.

وأضاف: “ما نعتقده أن مصلحة مصر المباشرة، وهي مصلحة فلسطين، أن تتدخل الآن قبل حدوث هذا الاجتياح (رفح)، تدخل حازم حاسم بدءاً من لغة قاطعة معلنة، لغة تعبر عن مصر وقيمتها ومكانتها، وليست هذه اللغة التي لا تشبه مصر ولا تعبر عنها التي تحث بها وزير الخارجية سامح شكري، وهي لغة مهينة للمصريين”.

قد يعجبك ايضا