تعز اليوم
نافذة على تعز

المعهد الليبرالي الأمريكي: بايدن ينتهج سياسية كارثية مع اليمن والحل وقف الحرب في غزة

أعتبر المعهد الليبرالي الأمريكي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ينتهج سياسة كارثية في اليمن، معتبر أن حل التوتر في البحر الأحمر مرتبط بوقف إطلاق النار في غزة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال المعهد، في تقرير له،” ينتهج بايدن سياسة خارجية كارثية في اليمن، إلا أنها ليست غير قابلة للإصلاح تمامًا. إن حل مشكلة الحوثيين سيكون وقف إطلاق النار في غزة”.

وأضاف: “إن فكرة وجود حل عسكري فعال لهذه القضية هي فكرة خيالية، والمطلوب هو دبلوماسية جادة تبدأ بالاعتراف بحقيقة أن الحرب الإسرائيلية على غزة والدعم الأمريكي لتلك الحرب يولدان الغضب في جميع أنحاء الشرق الأوسط – وبعض هذا الغضب يتحول إلى أعمال عنف انتقامية في اليمن والبحر الأحمر، وكذلك في العراق وسوريا حيث لا تزال القوات الأمريكية منتشرة”.

وأشار إلى أن “وقف إطلاق النار لن يؤدي إلى وقف الهجمات التي يشنها الحوثيون فحسب، بل سيشهد أيضًا نهاية للمذبحة التي ترتكبها إسرائيل في غزة. علاوة على ذلك، فإن السماح للسلام بأن يسود في اليمن من شأنه أن ينقذ مئات الآلاف من الأرواح”.

وأكد المعهد الليبرالي أنه “ليس هناك من سبب لاستمرار الحرب عندما يكون السلام خياراً قابلاً للتطبيق، إنهاء معاناة كل من اليمن وغزة”.

قد يعجبك ايضا