تعز اليوم
نافذة على تعز

زعيم الحوثيين يتوعد بريطانيا بمزيد من الجرعات

هدد قائد حركة “أنصار الله”-الحوثيين، عبد الملك الحوثي، بريطانيا التي تشارك مع أمريكا في تحالف حماية السفن الإسرائيلية، بتلقي المزيد من الضربات ضد سفنها ومصالحها في البحر الأحمر.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال الحوثي، في كلمة متلفزة، إن البريطاني يقوم بدور عدواني ووقح بدون أي مبرر، ولا يزال يحمل العدوانية تجاه شعبنا منذ استعماره السابق في عدن”.

وأضاف ” إذا كان للبريطاني أوهام باستعمار بلدنا فهي عبارة عن مرض نفسي دواؤه لدينا وعلاجه عندنا، مشيراً إلى أنه “إذا كانت الجرعة الماضية لسفينة البريطاني التي احترقت من الليل إلى الليل غير كافية فيمكن أن تُوجّه له المزيد من الجرعات”.

وأكد أن “معركة الأمريكي والبريطاني معنا ليست من أجل الملاحة الدولية بل من أجل الملاحة الإسرائيلية

وتابع “لا جدوى للأمريكي ولا للبريطاني من العدوان على بلدنا، المجدي فقط والحل هو دخول الغذاء والدواء إلى أهالي غزة ووقف جرائم الإبادة الجماعية”.

وقال الحوثي ” ننصح الأمريكي والبريطاني بأن يكون لهم موقف إيجابي تجاه رد حركة حماس على المقترحات وفي إطار الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها دولتي قطر ومصر”.

وبالرغم من العمليات العسكرية التي تشنها كلا من أمريكا وبريطانيا ضد قوات صنعاء-الحوثيين في عدد من المحافظات اليمنية، إلا أن الأخيرة تواصل تأكيدها على استمرارها في استهداف السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر حتى يتم السماح بإدخال المساعدات الغذائية والأدوية إلى قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا