تعز اليوم
نافذة على تعز

توقعات حالة الطقس في اليمن خلال الـ24 ساعة القادمة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، حالة الأجواء المتوقعة في اليمن خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 04/02/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ 05/02/2024م.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وبحسب توقعات الأرصاد الجوية، يتوقع أن يكون الطقس خلال الساعات المقبلة كما يلي:

المرتفعات الجبلية:

-يتوقع أجواء صحوة وباردة نسبياً إلى باردة أثناء الليل والصباح الباكر في محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء)، مع احتمال تكون الشابورة المائية أو الضباب في بعض مناطق محافظات (حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز والضالع).

-ومن المتوقع أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا أثناء النهار مع احتمال هطول أمطار متفرقة في بعض مناطق محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب وتعز)، بالإضافة إلى المرتفعات الغربية المحاذية لسهل تهامة.

المناطق الساحلية:

-يُتوقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئيًا مع احتمال هطول أمطار خفيفة في بعض مناطق السواحل الغربية والجنوبية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

-يُتوقع أن تكون الرياح معتدلة إلى نشطة، وقد تصل سرعتها القصوى إلى 23 عقدة حول أرخبيل سقطرى ومدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية، بينما تكون خفيفة إلى معتدلة السرعة على بقية السواحل.

المناطق الصحراوية:

-يُتوقع أجواء صحوة تميل إلى البرودة نسبيًا أثناء الليل والصباح الباكر، وتتجه نحو الصحوة إلى غائمة جزئيًا نهارًا، في حين تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع احتمالية نشاطها أحيانًا مثيرة للأتربة والرمال أثناء النهار.

قد يعجبك ايضا