تعز اليوم
نافذة على تعز

مجلة أمريكية: استهداف الحوثيين “كاريني” يدخل الأزمة منعطف خطير

أكدت مجلة “فورتشن” الأمريكية، الأحد، أن استهداف قوات صنعاء-الحوثيين، لسفينة حربية أمريكية يمثل منعطفا خطيراً لأزمة الشرق الأوسط في “أسوأ معركة بحرية منذ عقود“.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت المجلة المتخصصة بالشؤون الاقتصادية، إن: “أطلقوا صاروخاً على سفينة حربية أمريكية كانت تقوم بدورية في خليج عدن مما أجبرها على إسقاط الصاروخ، كما ضربوا وأصابوا سفينة بريطانية”.

وأضافت أن “هجوم الحوثيين على المدمرة الأمريكية (يو إس إس كارني)، يمثل تصعيداً إضافياً في أكبر مواجهة شهدتها البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط منذ عقود، وكانت صواريخ الحوثيين قد أضرمت النيران بسفينة تجارية أخرى ليلة الجمعة.

وتابعت: “في وقت مبكر من صباح السبت بالتوقيت المحلي، شنّت القوات الأمريكية ضربة ضد صاروخ حوثي مضاد للسفن كان موجهاً نحو البحر الأحمر ومستعدًا للإطلاق، حسبما ذكرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي”.

ونقلت المجلة عن مسؤول أمريكي طلب عدم الكشف عن هويته، نظراً لعدم وجود تفويض لمناقشة الحادثة، “إن الهجوم على المدمرة كارني يعد الأول من نوعه باستهداف الحوثيين سفينة حربية أمريكية بشكل مباشر منذ بدء هجماتهم على السفن”.

واعتبرت مجلة فورتشن أن “هجمات الحوثيين المباشرة الآن على السفن الحربية الأمريكية هي التصعيد الأكثر عدوانية في حملتهم في البحر الأحمر، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”.

وكانت القيادة البحرية للجيش البريطاني قد اعترفت بتعرض سفينة نفطية تابعة لدولتها للاستهداف في خليج عدن.

وتواصل قوات صنعاء عملياتها ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو التابعة لأمريكا وبريطانيا، للضغط لإدخال المساعدات الغذائية إلى قطاع غزة المحاصر.

قد يعجبك ايضا