تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد ساعات من العدوان الأمريكي| مظاهرات في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية، اليوم الجمعة، مظاهرات شعبية حاشدة متضامنة مع غزة ومنددة بالعدوان الذي شنته الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في ساعات الفجر الأولى.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وردد المتظاهرون هتافات ساخطة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وحملت الشعارات دلالات التأكيد على الجاهزية لأي خيارات في مواجهة العدو وتحالف حماية السفن التابعة لكيان الاحتلال برا وبحرا.

التظاهرات التي دعا لها زعيم حركة “أنصار الله”-الحوثيين، عبد الملك الحوثي، رفعت شعارا “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، ادان بيانها الاعتداء الذي أقدمت عليه القوات الأمريكية والبريطانية على مواقع قوات صنعاء في عدد من المحافظات اليمنية، بما فيها صنعاء.

وكانت القوات الأمريكية والبريطانية قد نفذت غارات على مواقع قوات صنعاء ردا على استمرار عملياتها ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما نتج عنها مقتل 5 وإصابة 6 آخرين من قوات صنعاء، حسب بيان ناطقها.

وتعود أسباب التوتر بين قوات صنعاء والأمريكيين، على خلفية القرار الذي اتخذته الأولى بخصوص وقف الملاحة على السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر حتى يتم ادخال المساعدات والغذاء إلى القطاع، الأمر الذي واجهته أمريكا بتشكيل تحالف عسكري لحماية السفن الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا