تعز اليوم
نافذة على تعز

هام|صحف أمريكية وبريطانية تكشف موعد وأهداف العدوان على اليمن

كشفت صحف أمريكية وبريطانية، الخميس، عن موعد انطلاق العدوان العسكري لتحالف حماية السفن الأمريكية الذي تقوده أمريكا على اليمن.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن: دبلوماسيون غربيون أبلغوا مسؤولين في مجال الشحن البحري أن الأهداف ستكون حول الحديدة وحجة”.

في سياق متصل، قالت التايمز البريطانية إن : ” الحكومة البريطانية تعقد اجتماعا بالتزامن مع تحضيرات بريطانية أمريكية لشن ضربات ضد الحوثيين”.

وأضافت أن الخارجية البريطانية: “قلقة من خروج الأوضاع عن السيطرة لذا يتوقع أن يكون أي عمل ضد الحوثيين محدود”.

وتهدف التحركات الأمريكية والبريطانية إلى ردع قوات صنعاء وثنيها عن مواصلة عملياتها المستهدفة للسفن الإسرائيلية في البحر الأحمر والتي تقوم بها انتصارا لغزة وضغطا على الكيان الإسرائيلي لإدخال المساعدات من غذاء ودواء إلى أهالي القطاع.

وكانت سلطة “أنصار الله”-الحوثيين، في صنعاء، قد أعلنت على لسان قادتها ومسؤوليها استعدادها مواجهة أي عدوان أمريكي برد أكبر، مؤكدة أنها لن تتراجع عن موقفها المناصر لغزة حتى يتم ادخال المساعدات لأهالي القطاع ويتوقف العدوان الإسرائيلي.

ويدخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ97، مخلفا أكثر من 23 ألف شهيد وقرابة الـ60 ألف جريحا، ومتسببا بتهجير أهالي القطاع وحرمانهم من الغذاء والماء والدواء في جريمة إبادة غير مسبوقة بالتاريخ المعاصر.

قد يعجبك ايضا