تعز اليوم
نافذة على تعز

لجنة اعتصام المهرة تعلن رفضها لمجلس المحافظات الشرقية

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، رفضها تشكيل المجالس الجهوية التي يتم تشكيلها لخدمة التدخلات الخارجية وبهدف استمرار الانقسامات داخل اليمن وإضعاف الجمهورية، بما فيها مجلس المحافظات الشرقية الذي تم الإعلان عنه مؤخرا بدعم سعودي.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال الناطق باسم اللجنة، علي بن محامد، في تصريح أمس الاربعاء، نرفض “كل المحاولات السياسية التي تخدم التدخلات الخارجية وتعمل على استمرار الانقسامات داخل اليمن عبر المجالس التي يتم تكوينها ومن بينها مجلس المحافظات الشرقية الذي تم الإعلان عنه في حضرموت مؤخرا”.

وأضاف: “لقد أكدنا في لجنة اعتصام أبناء المهرة رفضنا لهذه المجالس والتشكيلات، وحذّرنا من قبل من الأهداف الخطيرة التي يسعى إليه الاحتلال السعودي والإمارات والتي بدأت منذ تشكيل المجلس الانتقالي في عدن وتشكيل مجلس الساحل الغربي بقيادة طارق صالح ثم انتهت بتشكيل المجلس الرئاسي في الرياض الذي لا يحمل أي صفة دستورية أو قانونية ولا يمتلك أي شرعية”.

وأكد أن ” هذا المجلس المشكل في حضرموت وغيرها من التشكيلات السياسية والعسكرية التي تموّلها السعودية والإمارات تهدف لإضعاف الجمهورية اليمنية واستمرار الفتن والصراعات وتكرس لحالة التشظي خدمة للاحتلال وإنهاء الحياة السياسية في الجمهورية اليمنية”.

وفي 9 يناير الجاري، تم الإعلان عن تشكيل المجلس الموحد للمحافظات الشرقية في سيئون على غرار مجلس حضرموت الوطني وغيرها من التشكيلات الجهوية التي تحظى برعاية ودعم سعودي.

قد يعجبك ايضا