تعز اليوم
نافذة على تعز

ما دلالات مشاركة محور لمحور طور الباحة في إشهار ألوية جديدة؟

شارك وفد من قيادة محور تعز قيادة محور طور الباحة العسكري، كلاهما يتبعان الإصلاح، في تدشين العام التدريبي واشهار تشكيل لواء عسكري جديد تابع للأخير، في رسالة تحمل العديد من الدلالات.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وتداولت وسائل إعلام محلية صورا لمشاركة “رئيس أركان محور تعز اللواء عبد العزيز المجيد ومعه رئيس شعبة التدريب العقيد الركن سعيد الصبري، قيادة محور طور الباحة، واللواء السادس دعم وإسناد بمحور طور الباحة تدشين العام التدريبي الجديد في إطار التنسيق بين محوري تعز وطور الباحة”.

ويأتي ذلك بعد أيام من هجوم الإعلام التابع للانتقالي وطارق صالح، ضد محور طور الباحة العسكري، على خلفية إنشاء الأخير للعديد من الألوية العسكرية الجديدة، حيث يعتبر إعلام القوى المحسوبة على الإمارات أن محور طور الباحة تم فرضه كأمر واقع من الإصلاح بهدف التمدد نحو مناطق سيطرتهم.

وكان مصدر عسكري قد كشف لـ”تعز اليوم”، أن “الإصلاح يهدف من خلال تشكيل الألوية الجديدة لمحور طور الباحة الذي يقوده القيادي في الحزب أبو بكر الجبولي، بأن يكون المحور كدرع واقي يحمي وجوده ومناطق سيطرته في تعز من تمدد الفصائل الإماراتية المتمركزة في الساحل ولحج”.

الجدير بالذكر أن محور طور الباحة تم استحداثه قبل أربعة أعوام من قبل الإصلاح دون أي قرار رئاسي، قبل أن يتم اعتماده كأمر واقع ضمن التشكيلات العسكرية التابعة لقوات الحزب والحكومة.

قد يعجبك ايضا