تعز اليوم
نافذة على تعز

حماس تدعو الدول الإسلامية لدعم المقاومة بالسلاح

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الثلاثاء، الدول الإسلامية لدعم المقاومة بالسلاح في ظل استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال هنية، في كلمة له خلال مؤتمر للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن ” “إسرائيل” رسمت 3 أهداف، وهي: القضاء على المقاومة، واستعادة الأسرى، والتهجير من غزة باتجاه الأراضي المصرية، كما رسمت 4 مراحل للحرب، هي: القصف الجوي، والدخول البري، والعمليات المركزة ضد المقاومة، والمرحلة السياسية، مؤكداً على فشل الاحتلال في تحقيق أي من أهدافه في الحرب.

وأضاف: إن الأهداف تبنتها الإدارة الأمريكية والتحالف الغربي ونقول بوضوح إن هذا العدوان أمريكي – إسرائيلي بعد أن دفعت الإدارة الأمريكية بكل قدراتها ورسمت خطة الحرب وتصفية المقاومة.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن عملية طوفان الأقصى جاءت بعد محاولة تهميش القضية الفلسطينية والسيطرة على المسجد الأقصى وبناء تحالفات في المنطقة، وأن العملية نجحت في صد محاولات الكيان الصهيوني وحققت خسائر كبيرة في صفوف جيشه.

وشدد هنية على أن “غزة تقاتل على الجبهة العسكرية وهذه جبهة قوية وثابتة وتحقق الخسائر في جيش الاحتلال، وما يعترف به الاحتلال عن القتلى والجرحى ليست هي الحقائق، بل الحقائق ترسم في الميدان، حتى الفيديوهات التي شاهدها العالم عن عمليات المقاومة أعدادها قليلة مقارنة بما يجري في الميدان”.

كما أكد هنية رفض حركة حماس مخططات التهجير، مشدداً على أنهم لن يكرروا “نكبة 1948″ رغم كل المجازر والمذابح التي ارتكبها الاحتلال بعد إلقائه 70 ألف طن من القنابل على قطاع غزة منذ بداية العدوان”.

قد يعجبك ايضا