تعز اليوم
نافذة على تعز

اغتيال مسؤول عسكري بارز في حزب الله

أقدم كيان الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، على اغتيال قيادي بارز في “حزب الله” اللبناني، ما ينذر في تصاعد وتيرة الحرب بين الجانبين.

متابعات-“تعز اليوم”:

ونعى حزب الله اغتيال أحد القادة الميدانيين في الحزب والمسؤول في وحدة الرضوان، وسام الطويل، الذي يعد أبرز قائد عسكري تغتاله إسرائيل بعد أعقا عملية طوفان الأقصى التي اطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر.

وقال الحزب، في بيان، “بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد القائد وسام حسن طويل (الحاج جواد) من بلدة خربة سلم في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس”.

ووفقا لوسائل إعلام فإن” مسيّرات إسرائيلية استهدفت اليوم سيارة القائد العسكري بحزب الله وسام طويل في بلدة خربة سلم جنوبي لبنان، ما أدى إلى مقتله وإصابة شخص آخر كان برفقته”.

ويأتي اغتيال الطويل بعد يومين من تنفيذ الحزب عملية قصف ضد قاعدة ميرون الإسرائيلية للمراقبة الجوية، ألحقت أضرارا بالقاعدة حسب اعتراف الجيش الإسرائيلي، ووصفها الحزب بأنها تأتي في إطار رد أولي على اغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في ضربة جوية بالضاحية الجنوبية لبيروت.

ويرى مراقبون أن اغتيال القيادي في الحزب سيزيد وتيرة وضراوة المعارك على الجبهة اللبنانية التي اطلقها الحزب نصرة لغزة، وقد يدفعها باتجاه التصعيد الشامل.

قد يعجبك ايضا