تعز اليوم
نافذة على تعز

من وسيلة إعلام سعودية| ناطق الحوثيون ينفي تأثير عمليات البحر الأحمر على مسار السلام

نفى المتحدث الرسمي باسم حركة “أنصار الله”-الحوثيين، محمد عبد السلام، الأحد، أي تأثير للعمليات التي تقوم بها قواتهم ضد السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، على عملية السلام في اليمن.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أنها سألت عبد السلام “حول ارتباط تأثير تلك العمليات على السلام الداخلي في اليمن” فأجاب: “نعتقد أن مسار الشأن اليمني لا يتأثر بما يجري في البحر الأحمر والبحر العربي من عمليات محدودة تستهدف إسرائيل فقط”.

وأضاف عبد السلام إن “العمليات في البحر الأحمر والبحر العربي لا علاقة لها بالملف اليمني أو مسار السلام والنقاش مع الأشقاء في المملكة برعاية عمانية، كون تلك العمليات مرتبطة بشكل محدد واضح”.

وتابع موضحا هدف العمليات: “هي تستهدف السفن الإسرائيلية أو التي لها علاقة بها أو متجهة إلى موانئ الكيان الإسرائيلي كموقف داعم للشعب الفلسطيني، ولتخفيف الحصار الخانق عليه، ولا تستهدف العمليات في البحر الأحمر والبحر العربي أي دولة أخرى في العالم غير إسرائيل، وهذه قواعد اشتباك فرضها الإسرائيلي من خلال فرضه حصاراً خانقاً يستهدف الغذاء والدواء، فضلاً عن القتل الوحشي اليومي للأطفال والنساء”.

ويرى مراقبون أن عبد السلام أختار الظهور على وسيلة إعلام سعودية ليرد على تصريحات المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، هذا الأسبوع، الذي أعتبر أن” الهجمات في البحر الأحمر قوضت إرساء السلام في اليمن بما في ذلك الاستقرار في مطار صنعاء وسحب القوات.”

قد يعجبك ايضا