تعز اليوم
نافذة على تعز

الخامسة من نوعها| القاضي الكمالي يتعرض لمحاولة اغتيال في مدينة تعز

تعرض رئيس محكمة التعزية اليوم الاحد، القاضي فضل الكمالي لاعتداء من قبل عصابة مسلحة في شارع الثلاثين غربي مدينة تعز، وهي المرة الخامسة التي يتعرض لها القاضي الكمالي لاعتداء ومحاولات اغتيال.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ووجه رئيس محكمة استئناف تعز النيابة العامة بالقبض القهري على العصابة المسلحة التي يتزعمها المدعو سامي حسن الشرعبي، والذي سبق وأن صدر أوامر قبض قهرية من النيابة والبحث الجنائي ضده لكنه يحتمي بنفوذ نافذين في الجيش.

يذكر أن القاضي الكمالي كان قد تعرض للعديد من محاولات الاغتيال والاختطافات والاعتداءات من قبل العصابات المسلحة، منها على سبيل المثال: محاولة اغتياله بإطلاق النار على طقمه الحكومي في يناير 2020، نتج عنها إصابة أحد مرافقيه، اقتحام محكمته في السجن المركزي من قبل مدير السجن والاعتداء عليه في ديسمبر 2020.

فيما كان أخر تلك العمليات تعرضه لمحاولتين اغتيال منفصلتين في شهري مارس وأبريل من العام الماضي 2023، الأخيرة كانت برمي قنبلة إلى منزله وإطلاق النار.

وكان نادي القضاء والسلطة القضائية في تعز قد نظموا أكثر من مرة إضرابات عن العمل على خلفية اعتداءات تطال المحاكم والقضاة والعاملين في السلك القضائي من قبل مجندين ونافذين في الجيش خلال السنوات الماضية، إلا أن مسلسل استهداف القضاء في المدينة ما زال متواصل.

قد يعجبك ايضا