تعز اليوم
نافذة على تعز

صحيفة أمريكية: إدارة بايدن تواجه ضغوط لضرب قواعد وأسلحة الحوثيين

قالت صحيفة “نيويورك تايمز”، الاثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يواجه ضغوطا متزايدة للتحرك ضد قوات صنعاء-الحوثيين في اليمن، في ظل تمسكهم بفرض حظر الملاحة على السفن المرتبطة بالكيان الإسرائيلي في البحر الأحمر حتى يتوقف عدوانه على غزة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

يأتي ذلك بعد يوم من تنفيذ القوات الأمريكية استهداف ضد ثلاث زوارق تابعة لقوات صنعاء، ما أسفر عن استشهاد وفقدان عشرة من أفرادها.

وأشارت إلى” تحذير قائد الأسطول الخامس المتقاعد، نائب الأدميرال كيفن دونيجان، من أنه إذا لم تستجب الولايات المتحدة للتهديد الذي يشكله الحوثيون على السفن والأفراد العسكريين الأمريكيين، فإنها ستدعو لمزيد من الهجمات حيث تبدأ الجماعات المعادية في الاعتقاد بأن “مهاجمة سفينة أمريكية ينطوي على مخاطر منخفضة للانتقام”.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة بايدن مترددة في تنفيذ تلك الخطط، وأن كبار المسؤولين في الإدارة يشعرون بالقلق من أن تنفيذ الضربات قد يفيد الحوثيين من غير قصد.

وحملت قوات صنعاء أمريكا مسؤولية تداعيات الاستهداف الذي طال قواتها أثناء قيامهم بما وصفته الواجب “الإنساني والأخلاقي المتمثل بمنع مرور السفن المتجهة إلى موانئ الكيان”.

وأكدت قوات صنعاء تمسكها بفرض قرار حظر مرور السفن المرتبطة بالكيان الإسرائيلي أو المتجهة إليه، حتى يسمح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة متوحشة من قبل الإسرائيليين.

قد يعجبك ايضا