تعز اليوم
نافذة على تعز

صحيفة أمريكية: خنجر اليمن يقطع طريق التطبيع

قالت صحيفة “ذا كريدل” الأميركية، الأربعاء، إن موقف اليمن قلب الطاولة في المنطقة على مشروع التطبيع بين كيان الاحتلال الإسرائيلي والأنظمة العربية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونشرت الصحيفة، تقريرًا مطول لها تحت عنوان “خنجر اليمن يقطع طريق التطبيع”، تحدثت فيه عن قلب اليمن للطاولة في المنطقة وكشفت فيه تواطؤ عددًا من الدول العربية المطبعة مع إسرائيل، وهو ما يسرّع بشكل أكبر من تآكل شرعيتها في الشارع العربي، وتكريس شرعية صنعاء.

وقالت الصحيفة، إن” هجمات اليمن على طرق الشحن الحيوية لإسرائيل أجبرت الأخيرة على البحث عن ممر بري بديل عبر المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن، التي تتآكل شرعيتها في الشارع العربي، في حين أن شرعية صنعاء آخذة في الارتفاع.

وذكرت الصحيفة أنه في مطلع ديسمبر الماضي، تناقلت وسائل إعلام إسرائيلية خبر التوصل إلى اتفاق لإنشاء جسر بري بين ميناء دبي وميناء حيفا المحتل، وتزعم التقارير أن هذا الاتفاق الاستراتيجي يهدف إلى التحايل على التهديد اليمني المتزايد بإغلاق الممرات البحرية الحيوية أمام السفن المرتبطة و/أو المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية.

وأضافت، بعد أسبوعين فقط، كشف موقع “والا” الإسرائيلي أن الشحنة الأولى، التي انطلقت من دبي وعبرت الممر البري الذي تم إنشاؤه حديثًا والذي يشمل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والأردن وإسرائيل، وصلت إلى الموانئ الإسرائيلية.

وأوضحت أنه من خلال حماية ودعم إسرائيل، أعادت هذه الدول العربية الثلاث التأكيد على دورها الأساسي في حماية دولة الاحتلال والدفاع عنها، وتمكينها من مواصلة فظائعها ضد الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا