تعز اليوم
نافذة على تعز

بعرض بحري| طارق صالح يؤكد جاهزيته لحماية السفن الإسرائيلية

أكد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي وقائد الفصائل المدعومة إماراتيا في الساحل، الثلاثاء، استعداده في المشاركة في حماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر من تهديدات قوات صنعاء-الحوثيين.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وظهر طارق صالح في عرض عسكري هو الأول من نوعه لوحدات بحرية من تشكيلات خفر السواحل والدفاع البحري في قواته، ليؤكد على جاهزيتهم للدخول في المعركة البحرية ضد قوات صنعاء أو من وصفهم “بذراع إيران”.

ونقل الإعلام التابع لطارق تشديده على “الالتزام باليقظة العالية والبقاء في تأهب دائم لمواجهة أي مخاطر عدوانية تهدد الموانئ والسواحل والجزر المحررة والمياه الإقليمية”، معتبرا أن ما اسماه “الأنشطة العدائية لذراع إيران الغرض منها قتل اليمنيين والعبث ببلادهم ومياهها الإقليمية”.

وتتزامن خطوات وتصريحات طارق صالح، مع التصعيد الأخير الذي يشهده البحر الأحمر بين السفن والبوارج الأمريكية والفرنسية وقوات صنعاء، عقب إعلان الأخير منع مرور السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي حتى إدخال المساعدات والغذاء إلى غزة.

وكانت صحيفة “نيزافيسيمايا” الروسية، قد كشفت الأسبوع الماضي، عن وجود مساعي جدية من قبل الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية لتسليح الفصائل المدعومة من أبو ظبي في اليمن لمواجهة عمليات قوات صنعاء-“الحوثيين” في البحر الأحمر ضد السفن الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا