تعز اليوم
نافذة على تعز

“بوليتيكو”: الهجوم الإسرائيلي على غزة لم يخلف تأثيراً يُذكَر على حماس

قال تقرير لموقع “بوليتيكو” الأمريكي، الخميس، أن العدوان الإسرائيلي على غزة، لا يبدوا أنه أحدث تأثيرا يذكر على قدرات حماس.

متابعات-“تعز اليوم”:

وتحدث التقرير عن آثار العدوان الإسرائيلي على غزة ونتائجه، في مقابل الأهداف التي وضعتها القيادة الإسرائيلية للحرب، مؤكداً فشل اهداف إسرائيل المعلنة من الحرب.

وذكر التقرير أنه حتى الآن، يبدو أن الهجوم الإسرائيلي على غزة “لم يخلف تأثيراً يُذكَر على حكم حماس”، وهو ما يتجلى في قدرتها على إجراء مفاوضات معقدة، وفرض وقف إطلاق النار بين جميع فصائل المقاومة، وتنظيم إطلاق سراح الرهائن”، مرجحاً أنّ “قادة حماس، بما في ذلك يحيى السنوار، يعتقد أنهم انتقلوا إلى الجنوب”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أقرت بنجاح حماس في إظهار أنّها لم تهزم في شمالي قطاع غزّة”، وأنّ رئيس مكتب الحركة في القطاع، يحيى السنوار، “أنزل كارثةً بالإسرائيليين”.

وتفاعلت مع ظهور مقاتلي كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، في مناطق شمالي قطاع غزّة التي شهدت أعنف الأعمال القتالية والتوغل البري الإسرائيلي، مُشدّدةً على أنّ الحركة نجحت في إظهار قدرتها على إرسال عناصرها إلى شمالي غزّة “بالرغم من وجود الجيش الإسرائيلي في مكانٍ قريب”.

قد يعجبك ايضا