تعز اليوم
نافذة على تعز

 وقفة احتجاحية لرابطة الأمهات المختطفين: تطالب بوقف العنف ضد المرأة في تعز

نظمت رابطة أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية لها بمحافظة تعز، تنديدا بالانتهاكات الظالمة الواقعة بحقهن جراء الحرب.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

الرابطة عبرت عن مدى افتقادهن لأبنائهن المختطفين، مؤكدات حرمانهن من فلذات أكبادهن يُعد من أشد الانتهاكات، ورفعن عبارات ” اختطاف ولدي .. انتهاك صارخً بحقي”، ” أفتقد وجودك معانا”، تعبيرا عن مدى غياب الحقوق الأساسية للمرأة المتمثلة بوجود أفراد عائلاتها معها.

وكانت رابطة أمهات المختطفين وثقت وجود “140” امرأة تعرضن للاختطاف والانتهاكات المختلفة، وأكدت بأن أمهات ونساء المختطفين لازلن يتعرضن للانتهاكات على أبواب السجون عند الزيارة لذويهن المحتجزين، وتعرض معظم النساء في اليمن للعنف اللفظي والابتزاز والتوقيف في نقاط التفتيش أثناء تنقلهن، ناهيك عن تعرض “5” نساء في السجون لمحاكمات خارجة عن إطار القانون.

وقالت الرابطة في بيانٍ أصدرته تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، أن معظم النساء يتعرضن للعنف اللفظي والابتزاز والتوقيف في نقاط التفتيش أثناء تنقلهن، ناهيك عن تعرض “5” نساء في السجون لمحاكمات خارجة عن إطار القانون.

ودعت رابطة أمهات المختطفين جميع المعنيين بالانضمام لها في جهود مناهضة العنف ضد المرأة، وضمان توفير الحماية والدعم اللازم لكل امرأة، فرفاهية المرأة وامتلاكها لحقوقها أساس بناء مجتمعات صحية ومزدهرة.

وطالبت بدعم الضحايا وتقديم الدعم النفسي والمادي للنساء اللاتي يعانين من العنف بكافة أنواعه، وتعزيز القانون عن طريق دعم التشريعات التي تحمي حقوق المرأة وتعاقب المنتهكين، بالإضافة إلى تعزيز نظام العدالة ليسهل على النساء الحصول عليها.

قد يعجبك ايضا