تعز اليوم
نافذة على تعز

لتدعيم سردية الكيان| صحيفة إسرائيلية تستشهد بتصريحات معمر الإرياني

استشهدت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، اليوم الأحد، بالبيان الذي نشره وزير الإعلام في الحكومة اليمنية الموالية للرياض، معمر الإرياني، كحجة على كون التهديد الذي تمثله قوات صنعاء-الحوثيين لسفن الكيان، لا يخص إسرائيل وحدها بل يعد عمل “إرهابي” يهدد العالم.

ترجمة خاصة-“تعز اليوم”:

ونقلت الصحيفة في تقرير لها خبرا عن استيلاء مجاميع مسلحة على سفينة تابعة للكيان في خليج عدن، مشيرة إلى سلسلة الأحداث التي تعرضت لها السفن المرتبطة بإسرائيل منذ إعلان قوات صنعاء-الحوثيين حظر حركتها في البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن الحادثة تأتي بعد نحو أسبوع من “اختطاف الحوثيين لسفينة مملوكة جزئيا لإسرائيل”، مشيرة إلى أن “اختطاف السفينة المملوكة لإسرائيل في البحر الأحمر  يؤدي إلى تفاقم التوتر داخل اليمن الذي تمزقه الحرب الأهلية منذ سنوات”.

ونقلت معاريف “وصف وزير في الحكومة اليمنية المنفية، التي تعارض الحوثيين ولا تسيطر على معظم أنحاء البلاد، اختطاف السفينة جالاكسي ليدر بأنه “عمل إرهابي”، بالإشارة للوزير الإرياني.

وتابعت : ووفقا له-أي الإرياني-من المتوقع أن يكون للحادث الخطير تأثير على جميع التجارة التي تمر عبر البحر الأحمر، يعد هذا أحد أهم طرق الشحن وأكثرها ازدحامًا في العالم، حيث يربط الشرق الأقصى بالبحر الأبيض المتوسط ​​وأوروبا عبر قناة السويس. وتسمح سيطرة الحوثيين، الموالين لإيران، على مضيق باب المندب الواقع عند المدخل الجنوبي للبحر الأحمر، لطهران بممارسة الضغوط على الاقتصاد العالمي”.

ويرى مراقبون أن تصريحات وموقف الحكومة اليمنية الموالية للسعودية من عمليات الحوثيين المناصرة لغزة، تدعم السردية التي يريد الكيان تقديمها عما يحدث في البحر الأحمر، لتملص من الاعتراف بكون ما يحدث من تصعيد مرتبط بعدوانه على غزة واستمراره في ارتكاب المجازر بحق المدنيين.

قد يعجبك ايضا