تعز اليوم
نافذة على تعز

تطورات الميدان في غزة| المقاومة تواصل التصدي لجيش الاحتلال وتكبده خسائر كبيرة

تواصل كتائب المقاومة الفلسطينية لليوم الـ40 على التوالي، التصدي ببسالة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، محبطة محاولاتها في تثبيت تواجدها بمناطق شمال غزة، وملحقة في صفوفها وعتادها خسائر كبيرة.

غزة-“تعز اليوم”:

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، الأربعاء، أنها استهدفت جرافة إسرائيلية شرقي مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، بقذيفة “الياسين 105” المضادة للدروع.

وقالت كتائب القسام في بيان، إنها استهدفت أيضاً دبابةً وجرافةً إسرائيليتين شمالي غربي مدينة غزة بقذيفتي “تاندوم” مضادتين للدروع.

كما استهدفت ناقلة جندٍ إسرائيلية شمالي غربي مدينة غزّة بقذيفة “الياسين 105″، إضافةً إلى استهداف تجمع لقوات الاحتلال في محور جنوبي مدينة غزة بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وكذلك، أعلنت الكتائب، استهداف مدينة عسقلان المحتلة برشقةٍ صاروخية مكثفة، تزامناً مع بثها مشاهد لإطلاقها رشقات صاروخية باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إسقاط طائرةٍ مُسيّرة إسرائيلية من نوع “سكاي لارك” والسيطرة عليها.

كما أعلنت سرايا القدس استهدافها بقذائف “الهاون” تحشدات وجنود لـ”جيش” الاحتلال المتمركزين في تلة المدفعية شمالي قطاع غزة، مؤكدةً إصابتهم إصابةً مباشرة.

بدورها، أعلنت كتائب المجاهدين استهدافها قوةً إسرائيلية خاصة متحصنة داخل مبنى قصر العدل في المدينة بقذيفةٍ من نوع “سعير”، مؤكدةً تحقيق إصاباتٍ مباشرة فيها.

في سياق متصل، أكدت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهداف الآليات الإسرائيلية المتوغلة شمالي غربي مدينة غزة بقذائف “الهاون”، إضافةً إلى استهداف كيبوتس “نير عام” الاستيطاني.

وقال الناطق باسم قوات الشهيد عمر القاسم، أبو خالد، إن مقاتلي الكتائب يخوضون “قتالاً ضارياً ضد دبابات الاحتلال ومدرعاته في شوارع غزة”، مؤكداً أن مدفعيتهم “تمطر تجمعات الاحتلال ومواقعه بشكل كثيف”.

قد يعجبك ايضا