تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد اعتقال العشرات.. السفارة اليمنية في تركيا تطالب المقيمين سرعة مغادرة ولايات الساحل

في تطور مثير للقلق، كشفت السفارة اليمنية في تركيا عن اعتقال العشرات من اليمنيين المقيمين في البلاد بشكل غير نظامي.

متابعات – تعز اليوم:

وأعربت السفارة عن صعوبة إخراج المعتقلين من السجون، مما دفعها لإصدار تحذير للمواطنين اليمنيين بضرورة مغادرة ولايات الساحل التركي بأسرع وقت ممكن.

وأصدرت السفارة بيانًا ينص على ضرورة مغادرة المواطنين اليمنيين غير الرسميين الساحل التركي، وذلك لتجنب أي مخاطر قد يتعرضون لها.

وحذرت السفارة بشدة المواطنين اليمنيين المتواجدين في ولايات “إزمير وبالك أسير وموغلا وجنق قلعة” من تجاوز الحدود بشكل غير قانوني بهدف الهجرة غير الشرعية إلى دول أوروبية، وذلك لتفادي المخاطر والمشاكل القانونية ،حسب البيان.

وأشارت السفارة إلى أن عدم الامتثال لتلك التوجيهات قد يتسبب في تعرض المواطنين اليمنيين للخطر، محذرة من حملات تفتيش مكثفة تقوم بها السلطات التركية لاعتقال أي مقيم غير رسمي في الولايات المشمولة بالتحذير.

وأوضحت السفارة أن السلطات التركية ستقوم بإيداع المقيمين غير الرسميين الذين يتم القبض عليهم أثناء عملية الهجرة غير الشرعية في مراكز الإعادة، ومن ثم ستقوم بترحيلهم.

وأكدت السفارة أنه في حال تم اعتقال أي مواطن يمني غير رسمي، فإنه لن يتم إطلاق سراحه كما جرت العادة في الماضي.

وأشارت إلى أن العديد من المقيمين اليمنيين غير الرسميين تم اعتقالهم خلال الأيام الأخيرة.

وفي ختام البيان، شددت السفارة على أهمية عدم البقاء في الولايات المشمولة بالتحذير، ودعت المواطنين اليمنيين غير الرسميين إلى الانتقال إلى ولايات أخرى بشكل قانوني لتجنب الاعتقال والترحيل.

قد يعجبك ايضا