تعز اليوم
نافذة على تعز

ثلاثة مليار سنوياً فساد المسؤوليين من غاز السوق السوداء في الشمايتين والمواسط

كشف الصحفي مرزوق ياسين ،عن فساد مهول في محطة تعبئة الغاز في الشمايتين بريف تعز، تستغلها قيادات عسكرية ونافذة في المحافظة وتجني المليارات سنوياً.

تعز – تعز اليوم:

واكد الصحفي ياسين بان حجم الفساد في محطة الشمايتين لتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي والتي تمون مديريات الشمايتين و المواسط ،بلغ مليار و432 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الجاري 2023م، أي بما يقارب ثلاثة مليار ريال سنوياً

وقال الصحفي مرزوق ياسين في منشور بصفحته بالفيسبوك بأنه تم مطابقة الكميات الواردة والمنصرفة من المحطة على الرغم من كل محاولات اخفاء بيانات العمل والتستر على المحطة من قبل مكتب الشركة حيث يعمل شقيق مدير مكتب الشركة مندوبا للانتاج والرقابةعلى المحطة.

وأشار إلى أن المحطة انتجت أقل من 50% من الكميات الواردة اليها من صافر عبر نظام الشركة بفارق اسعار 450 ريال جبايات غير قانونية في كل اسطوانة فيما قامت المحطة بتحويل بقية الكميات الى طرمبات سوق سوداء تمونها في ريف تعز بيع الليتر الواحد عبر هذه الطرمبات خلال الثلاثة الاشهر الاولى باسعار لاتقل عن 750 ريال.

مضيفاً بأن اسعار البيع خلال شهري أبريل ومايو العام الحالي 2023م تراوحت بين (650 – 700) ريال.. مشيراً إلى أنه ومنذ أوقفت مليشيا الحوثي سحب الغاز من صافر انخفضت ايرادات المحطة من مبيعات السوق السوداء عبر الطرمبات إلى الربع.

منوهاً بأنه خلال الاشهر الأولى من العام الجاري تم ضبط (20) مقطورة مرسلة من صافر إلى المحطة لتموين الشمايتين والمواسط في احواش بمحافظة لحج وبيعت بارباح لاتقل عن (20) مليون ريال في المقطورة الواحدة، افرجت سلطات لحج عن عدد من المقطورات بعد قيام مالك المحطة بدفع (20) مليون ريال.

وأكد أن فساد المحطة خلال الأشهر الأولى من العام الجاري 2023م، شمل التلاعب بالكميات المنتجة من كل مقطورة بنسبة انتاج بالمتوسط (1800) اسطوانة يتم انتاجها من كل مقطورة.

 

قد يعجبك ايضا