تعز اليوم
نافذة على تعز

حكومة المناصفة تتجاهل مذكرة البركاني في اجتماعها الأسبوعي

تجاهلت حكومة المناصفة في اجتماعها ،اليوم الأحد 27 أغسطس ، توصيات البرلمان الذي يترأسه الشيخ سلطات البركاني، بإيقاف إجراءات التعاقد مع شركة NX الاماراتية للاتصالات وتصحيح الفساد في قطاعات النفط والكهرباء والمالية.

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وذكرت وكالة سبأ (نسخة عدن) بأن مجلس الوزراء برأسة معين عبدالملك ،ناقش “ملفات رئيسية” دون التطرق لمذكرة الشيخ سلطان البركاني وتقرير اللجنة البرلمانية الذي تحدث عن خروقات دستورية وانتهاكات للسيادة وكشفت عن فساد كبير في مؤسسات الكهرباء والاتصالات والنفط.

وطالب برلمان عدن في مذكرة مذيلة بتوقيع رئيسه “سلطان البركاني” إلى رئيس حكومة المناصفة “معين عبدالملك” بالتوقف عن السير في إبرام الاتفاقية والتعاقد مع شركة NX الاماراتية للاتصالات وإلغاء كافة الاجراءات التي تمت وإعادة النظر فيها بما يحفظ حق الدولة وممتلكاتها وسيادتها ، بالإضافة إلى تصحيح الفساد في قطاعات النفط والكهرباء والمالية.

ووصفت مذكرة البركاني مصادقة حكومة المناصفة على الاتفاقية مع الشركة الاماراتية بأنه “سابقة خطيرة” ولم يسبق لأي حكومة من قبل أن اقترفت مثله على الاطلاق.

واضافت بقولها من “المحزن والمخجل أن يصادق الوزراء على اتفاق لم يوزع عليهم نسخا منها بحجة أن الاتفاقية سرية ويخشى تسريبها”.

وكانت حكومة المناصفة وعلى رأسها معين عبدالملك، أبرمت في نهاية ديسمبر الماضي، مذكرة تفاهم مع الإمارات تسمح باستثمار أبو ظبي في مشروعات قطاع الاتصالات في مناطق سيطرة المجلس الرئاسي

وفي أبريل الماضي، شكلت هيئة رئاسة برلمان عدن لجنة لتقصي الحقائق في تهم فساد ضد مسؤولين في حكومة المناصفة تضمنت الاتفاقية مع الجانب الإماراتي بخصوص الاتصالات وتشغيل ميناء في محافظة المهرة.

قد يعجبك ايضا