تعز اليوم
نافذة على تعز

تجاوزت حجمها ولا يمكنها منافسة المملكة| مسؤول سعودي يهاجم دور الإمارات في اليمن

هاجم مسؤول سعودي سابق، الاربعاء، دولة الإمارات على خلفية مواقفها التي وصفها بـ”المخيبة” في اليمن، معتبرا أن الإمارات تجاوزت حجمها.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال عضو مجلس الشورى السعودي السابق، الدكتور محمد آل زلفى، في مداخلة تلفزيونية على قناة “بلقيس” التابعة لجناح الإصلاح المحسوب على قطر، إن الإمارات ابتعدت عن أهداف التحالف وذهبت نحو قضايا وأجندات خاصة في اليمن.

وأوضح آل زلفى: أن الإمارات أقحمت نفسها في قضايا أكبر من حجمها وقدراتها، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن تنافس السعودية أو حتى مقارنتها بها.

ووفقا للمسؤول السعودي، فإن: ” أن أبو ظبي حاولت أن تسعى في نفس مسار قطر من خلال توسيع نفوذها في عدة أقطار عربية، ومنها اليمن، من خلال تبنيها للانفصال، والسيطرة على الجزر اليمنية.

ولوح المسؤول السعودي السابق، إلى خيانةالإمارات للسعودية، بعد إعلانها انسحابها من اليمن دون سابق إنذار في العام 2019، وهو ما اعتبره آل زلفى خطوة مستغربة، في إشارة إلى تآمر أبو ظبي على بلاده في اليمن.

وتأتي هذه التصريحات وسط تصاعد حدة التوترات بين الرياض وأبو ظبي، على خلفية مساعي كل طرف للسيطرة وتوسيع نفوذه في المحافظات الجنوبية اليمنية، وسط تحركات سعودية لإزاحة أبو ظبي وفصائلها من المشهد.

قد يعجبك ايضا