تعز اليوم
نافذة على تعز

ضحيتها شاب يعاني من مرض نفسي| حادثة تعذيب وحشية في سجن القوات الخاصة بريف تعز

كشفت مصادر محلية، الخميس، عن تعرض شاب يعاني من مرض نفسي، للتعذيب الوحشي في أحد سجون قوات الأمن الخاصة التابعة لمحور تعز.

خاص-“تعز اليوم”:

وقالت المصادر، أن” الشاب شريف جواد هاشم عبده المقطري (22 عاما)، وصل إلى مستشفى خليفة بمدينة التربة بريف تعز الجنوبي، وحالته الصحية في حالة يرثى لها وعلى جسمه آثار تعذيب وحشية جراء اعتقاله في سجن قوات الأمن الخاصة-الأمن المركزي سابقا- الكائن بمنطقة الكدرة بمديرية المواسط”.

وأوضحت المصادر، أن “قصة الشاب شريف الذي يعاني من مرض نفسي، وينحدر من مديرية المقاطرة، بدأت منذ خروجه ليلا من منزله يوم الخميس الموافق 27 من شهر يوليو الماضي، وسيره حتى وصل إلى منطقة قراضة بعزلة قدس مديرية المواسط، وهناك وجده الأهالي وقدموا له الطعام وحاولوا معرفة اسمه وسبب قدومه إلى القرية، لكن اجاباته المبهمة والعبثية جعلتهم يستهدون بكونه مختل عقليا، فقاموا بتسليمه إلى أحد أطقم القوات الخاصة لكي يتم البحث عن أسرته”.

عقب ادراك أسرة الشاب شريف غياب ابنها وفشلها بإيجاده بعد يومين من خروجه، بدأت بجهود البحث عنه، وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورته للمساعدة في ايجاده ومنهم الحساب الشهير على موقع “فيسبوك”، باسم “نوال النعمان”، إلى أن الشاب كان قد وصل إلى سجن الكدرة التابع لقوات الأمن الخاصة، وهناك تم انساب له تهمة “الإرهاب”، ليتم منعه من الأكل والشرب والنوم ويتعرض للاستجواب والتعذيب الوحشي.

وتشير المصادر إلى أنه بعد تلقي الأسرة بلاغات من الأهالي تفيد بتسليمهم الشاب إلى قوات الأمن الخاص، ذهب والده إلى مقر السجن، لكن المسؤولين عن السجن حينها نفوا وجوده، قبل أن يعودا بالإقرار بذلك بعد نشر الأهالي صور تظهر اثناء عثروهم عليه بالقرية.

وتنوه إلى أن هدف القوات الخاصة من إخفاء مصير الشاب، كان بسبب إخفاء اثار التعذيب الوحشية التي انزلوها فيه بدون أي سبب قانوني، ولمجرد الاشتباه ودون أن يكونوا جهة ضبط قانونية.

وتضيف، أن ” مسؤول سجن الكدرة الضابط محمد المنيفي، أقر لوالد الشاب بوجوده ووعدهم بتسليمه مساء أمس الأربعاء بمدينة التربة وانه بحالة صحية جيدة، لتتفاجأ الأسرة بعد ذلك بقدوم دراجة نارية إلى أمام المجمع الحكومي بالمدينة ورميها للجسد الشاب على الرصيف، قبل أن يتم اسعافه من قبل المواطنين”.

وتؤكد أن “الشاب شريف وصل إلى مستشفى خليفة بمدينة التربة يوم أمس الاربعاء،  بحالة صحية حرجة وفاقد للذاكرة وغير قادر على تميز حتى والده، وعلى جسمه آثار تعذيب وحشية”.

وتشير إلى أن حادثة التعذيب الوحشية التي تعرض لها الشاب شريف، تضاف إلى سلسلة طويلة من الانتهاكات والاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها المعتقلين في سجن الكدرة التابع للقوات الخاصة التي يقودها القيادي العسكري جميل عقلان، المقرب من محافظ المحافظة نبيل شمسان، والذي تناشده الأسرة بإنصاف ابنها وضبط المسؤولين عن اخفائه وتعذيبه.

قد يعجبك ايضا