تعز اليوم
نافذة على تعز

اشتباكات بكافة الأسلحة.. محور تعز يواصل إرهاب أهالي دبع لصالح أحد النافذين

أفادت مصادر محلية لـ”تعز اليوم”، عن استمرار الحملة الأمنية التابعة لمحور تعز بممارسة الإرهاب ضد أهالي قرية الفجيحة بمنطقة دبع بريف تعز الجنوبي، لإرغامهم على الصمت عن المطالبة بوقف حفر بئر تابع لأحد النافذين بشكل مخالف للقانون ويضر مشروع المياه بالمنطقة.

خاص-“تعز اليوم”:

وقالت المصادر، إنه” الحملة الأمنية أقدمت على قصف منازل المواطنين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ما أدى إلى تجدد الاشتباكات بين الطرفين مساء اليوم الخميس، والتي كانت قد نشبت بشكل متقطع طيلة الأيام الجارية”.

وأضاف المصدر، إن “الحملة الأمنية تمارس الإرهاب ضد الأهالي لتمرير عملية حفر بئر ماء لصالح مالك مصنع “لوجينا للمياه”، الذي تربطه علاقة نفوذ بقيادات المحور، ويصر على مواصلة مشروعه بالرغم من اعتراض الأهالي لما يمثله حفر البئر من ضرر لمشروع المياه بالعزلة”.

وكان الأهالي قد بعثوا مناشدات لكلا من السلطة المحلية ورئيس مجلس النواب سلطان البركاني ومجلس القيادة الرئاسي وجميع الجهات المختصة، لوقف عملية الحفر غير القانونية إلا أنه ما من مجيب لنداءاتهم الأمر الذي اضطرهم لمقاومة عملية الحفر بالمظاهرات قبل أن تتطور المشكلة إلى بينهم وبين الحملة الأمنية إلى اشتباكات مسلحة غير متكافئة.

ويظهر فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ضراوة الاشتباكات التي تحصل في المنطقة، وسط مناشدات لوقفها قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة.

قد يعجبك ايضا