تعز اليوم
نافذة على تعز

تحولت إلى قضية رأي عام في اليمن| حادثة الاعتداء العنصري الوحشي على الشاب النهاري في تركيا

تحولت قضية الاعتداء التي تعرض لها أحد المواطنين اليمنيين في تركيا يوم أمس الاثنين، إلى قضية رأي عام لدى الشارع اليمني الذي يستهجن الجريمة ويطالب منظمات حقوق الإنسان وكل أحرار العالم بإداناتها والضغط على السلطات التركية لإنصافه.

خاص-“تعز اليوم”:

وتظهر الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام مجموعة يزيد عددهم عن 30 شخصا من الأتراك بملاحقة الشاب اليمني، فراس النهاري، والاعتداء عليه بشكل وحشي في المنطقة التي يسكن فيها بمدينة إسطنبول.

وتفيد المعلومات إلى أن حادثة الاعتداء على الشاب النهاري جاءت بعد شجار حدث بين شقيقه الأصغر وأحد الأطفال الأتراك من أهالي ذلك الحي، وعندما بادر الشاب فراس لمقابلة ولد الطفل وبحث المشكلة، فوجئ بالعشرات من الأشخاص ينهالون عليه بالضرب والركل والملاحقة على طول الحي الذي يسكن فيه.

وأفادت أسرة النهاري، في توضيح لها على الحادثة، إلى أن الشرطة التركية التي كانت قريبة من مكان الحادثة تغاضت عن الجريمة التي تعرض لها النهاري، بل زادت بالاعتداء وإهانة شقيقه الأصغر واعتقاله.

وأشار ناشطون يمنيون يسكنون في تركيا، إلى أن الجريمة التي تعرض لها النهاري ليست الأولى من نوعها التي يتعرض لها اليمنيين هناك، وتأتي في اطار حملات العنصرية المتصاعدة ضد العرب عموما في تركيا.

واستهجنوا تقاعس الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا عن القيام بدورها بحمايتهم ومخاطبة السلطات التركية والضغط عليها لينال الجناة والبلاطجة جزائهم الرادع سواء في حادثة الاعتداء على النهاري أو ما سبقها من جرائم.

ويطالب الشارع اليمني ورواد مواقع التواصل الاجتماعي المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان والهجرة، بالضغط على السلطات التركية للضبط الجناة وتقديمهم للعدالة وإعادة الاعتبار للنهاري الذي مست حادثة الاعتداء عليه كرامة اليمنيين جميعا.

قد يعجبك ايضا