تعز اليوم
نافذة على تعز

مهاجما مكتب الثقافة.. قيادي بالمحور: تعز لم تكن بحاجة لرفع صور طارق صالح

هاجم القيادي في الإصلاح والقائد عسكري في محور تعز، توفيق عبد الملك، مكتب الثقافة في المحافظة على خلفية أحداث ميدان الشهداء، متهما المكتب بالرقص على جراحهم واثارة الفتن والفرقة، معتبرا أن تعز لم تكن بحاجة لرفع صور طارق صالح.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وجاء كلام القيادي العسكري في اللواء 22 ميكا، توفيق عبد الملك، على خلفية الاشتباكات التي حصلت بين جنود المحور بالحفل العيدي في ميدان الشهداء، لحظة رفع صور قائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل، طارق صالح.

وقال توفيق عبد الملك، في مقال عنونه “حين تتحول الثقافة إلى فتنة” ونشره على “فيسبوك”،” ما بين مسيرة المليشيات الحوثية الراجلة التي حشدها الحوثي قبل أيام إلى تعز، وإقامة حفل فني بصورة مستفزة لإثارة الفتنة، تخادم واضح يحتاج إلى تحقيق شفاف”.

واعتبر القيادي العسكري أن مكتب الثقافة ينحو بمنحى أخر غير الثقافة والحب والتعايش، قائلا: فليست المرة الأولى التي يرقص فيها مكتب ثقافة تعز على جراحاتنا، وليست المرة الأولى لمكتب الثقافة الذي يعكر سكينة تعز وتلاحم مكوناتها”.

وأضاف، تعز يقياداتها ونخبها استقبلت طارق صالح في الأشهر الماضية محاولة تناسي الماضي المؤلم الذي لم تندمل جراحاة جرحاها ومعاناة أسر الشهداء فيها.

وأكد أن تعز لم “تكن بحاجة لمن يوزع صور طارق صالح من بين صور كل أعضاء الرئاسي، وهي الصور التي يعرف موزعوها حساسية توزيعها ومع ذلك أعدوها استفزازا مقصودا كوسيلة لتمزيق الصف الجمهوري”.

من جانبه حمل مدير مكتب الثقافة، عبد الخالق سيف، محور تعز مسؤولية أحداث الاشتباكات التي شهدها ميدان الشهداء في حفل تكريم الفنان عطروش، والتي تسببت بإصابة عدد من الأشخاص وإفشال الحفل وحالة من الهلع والذعر بين الحضور.

قد يعجبك ايضا