تعز اليوم
نافذة على تعز

بيان شديد اللهجة لاشتراكي تعز يستهجن الحملة التحريضية على جامعة تعز

وقفت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة تعز في اجتماعها اليوم الأحد 25 يونيو، برئاسة سكرتير أول المنظمة باسم الحاج أمام حملة التحريض والترهيب والتكفير والتشهير التي تتعرض لها جامعة تعز ومركز بحوث ودراسات تنمية المرأة بالجامعة.

تعز – تعز اليوم:

واعتبر الاجتماع أن الحملة التحريضية التي تتصدرها جماعات متشددة تستهدف أهم مركز ومؤسسة وطنية معنية برسالة التنوير والتحديث وتمثل أبرز المعالم المدنية لمحافظة تعز.

ولفت اشتراكي تعز إلى أن هذه الحملة تعد مؤشر خطير لتنامي خطاب وقوى التطرف التي تسعى من خلال حملاتها التحريضية إلى تحقيق مأرب عديدة أبرزها تطويع الجامعة لتصورات دينية متعسفة واستخدام الدين وتوظيفه مطية لطموحات قيادية تتستر خلف حملة الترهيب المتطرفة، كما يتزامن توقيت الحملة مع بداية العام الدراسي وهو توقيت يخدم تطلعات فئوية ومصالح متعددة منها السعي للوصول إلى مواقع متقدمة في قيادة الجامعة بعيدا عن المعايير القانونية ومبادئ الحوكمة الرشيدة، وصرف الطلاب عن الإلتحاق بجامعة تعز ومراكزها وبرامجها لمصلحة الجامعات الخاصة.

وشدد الاجتماع على موقف الحزب الاشتراكي المبدئي من استقلالية الجامعة واحترام وحماية الحريات الأكاديمية، ويحمل السلطات الرسمية المحلية والحكومة ومجلس القيادة الرئاسي مسؤولية وضع حد لهذه الجماعات وتحييد المساجد والمنابر الدينية من استخدامها في التحريض والتكفير ضد أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز وضد المواطنين والنشطاء والسياسيين، ويطالب بضبط الخطاب الديني وفق سياسة إرشادية تمنع توظيف الدين واستخدامه ضد المجتمع وقواه ورموزه التنويرية.

كما شدد اشتراكي تعز على سرعة ضبط المعتدين على أرضية الجمعية التعاونية السكنية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز من قبل منتسبين للأجهزة الأمنية والعسكرية، ويحمل السلطات المحلية مسؤولية الإبطاء في استكمال إجراءات التوثيق القانونية المطلوبة وتوفير الحماية الأمنية اللازمة.

ودعا اشتراكي تعز مختلف القوى السياسية والنقابية والتعبيرات المدنية والحقوقية إلى التصدي لحملات وخطاب التطرف والتحريض والترهيب التي تتعرض لها جامعة تعز ومدينتها.

قد يعجبك ايضا