تعز اليوم
نافذة على تعز

فرملة سعودية لتصعيد الانتقالي.. لملس يتراجع عن قراره بخصوص إيرادات عدن

أعلن محافظ محافظة عدن والقيادي في الانتقالي، أحمد لملس، الثلاثاء، تراجعه عن خطوة توقيف توريد عائدات المحافظة إلى البنك المركزي في عدن، بعد ممارسة السعودية ضغوطات على الانتقالي.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال مسؤول في السلطة المحلية بيان صحفي، “نعلن امتثالنا الكامل للتوجيهات الصادرة عن مجلس القيادة والبدء بتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي، لضمان سير الإجراءات، وتخفيف المعاناة الإنسانية عن المواطنين”.

وجاء تراجع لملس عن الخطوات التي كان قد بدأ الانتقالي تعميمها في محافظات جنوبية مختلفة، بعد ساعات من اجتماع المجلس الرئاسي في العاصمة السعودية الرياض، واصدارته توجيهات إلى لملس بالتراجع عن تلك الخطوات.

وأرجع مصدر سياسي مطلع، في تصريح لـ”تعز اليوم”، سبب تراجع الانتقالي عن خطواته التصعيدية ضد الحكومة كنتيجة للضغوط السياسية التي مارستها السعودية ضده، مشيرا إلى أن السفير السعودي محمد ال جابر تبنى بصراحة دعم رئيس الوزراء معين عبد الملك، وأخبر قيادات الانتقالي بأنه لم يحن الوقت لتغييره.

وكان لملس قد أعلن توقيف توريد عائدات محافظة عدن إلى البنك المركزي، مبررا ذلك بتجاهل الحكومة توفير المشتقات النفطية لكهرباء عدن، وهو القرار الذي أيده الانتقالي ودعا لتعميمه في المحافظات الجنوبية.

قد يعجبك ايضا